رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

105 شركات مصرية تشارك في أكبر تجمع لصناع الغذاء بدبي

معرض جلفود دبى للأغذية
معرض جلفود دبى للأغذية

 ينطلق فى العشرين من فبراير الجاري الدوره 28 لمعرض جلفود دبى للأغذية والذى يقام سنويًا بمركز المؤتمرات بإمارة دبى ويستمر لمدة أربعة أيام.

 

 يعد معرض جلفود دبى واحدًا من أكبر 4 معارض للغذاء على مستوى العالم نظرًا لأعداد الدول المشاركة والتى تصل لأكثر من 120 دولة ويمثلها أكثر من 5000 شركة، بالإضافه إلى أعداد الزائرين التى تتوافد على المعرض من رجال المال والأعمال العاملون فى قطاع الغذاء والصناعات المغذية له والمرتبطة به.

 

 تشتمل المعروضات على عشرات الأصناف من الأغذيه ومنها، الأغذية الحلال، والأغذية العضوية، والأغذية الخالية من السكر، والمشروبات الطازجة، والحبوب، ومنتجات الألبان، العصائر والمربات وغيرها من عشرات السلع، كما يقدم معرض جلفود دبى سنويًا عرضًا رفيع المستوى لأفضل طهاة العالم  ليقدمون أفضل ما توصل  إليه خبراء الطهى، وينفرد معرض جلفود دبى هذا العام  بوضع تصور مستقبلى للطعام  خلال ال 25 عامًا  القادمة.

 

 تشارك مصر بنحو 105 شركة تعمل فى قطاع الصناعات الغذائية فى المعرض بقطاعات أغذية متنوعة منها

 الخضراوات المجمدة، منتجات الألبان، العصائر

والمربات، الأغذية الخفيفة والمقرمشات مكسبات الطعم، التمور، البقوليات وغيرها من منتجات الأغذية الأخرى.


 يذكر أن  قطاع الصناعات الغذائية هو القطاع الأكثر حصولًا على دعم ومساندة من موازنة دعم المعارض والتى تصل إلى 220 مليون جنيه موزعة تقريبًا على 12 قطاع صناعى، كما تحصل الشركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية برئاسة هانى برزى  على دعم آخر كبير من موازنة صندوق دعم الصادرات والذى تبلغ  مخصصاته نحو 4.5 مليار  جنيه.

 

 تتجه الحكومة بشدة إلى فرض حالة تقشف خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بتمويل ودعم المعارض الخارجية والتى تراجع مستواها خلال العشر سنوات الأخيرة وهو ما يتضح من خلال أعداد الشركات المشاركة وأرقام الصادرات المحققة.