رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب تواصل التراجع للشهر الثاني علي التوالي

الذهب العالمى
الذهب العالمى

تراجعت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 31 مايو، حيث فاق الارتفاع الطفيف في الدولار وعائدات السندات الأمريكية الدعم للمعدن الأصفر من المخاوف بشأن ارتفاع التضخم ، مما يضع السبائك على المطريق للانخفاض للشهر الثاني على التوالي.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تواصل التراجع.. والجرام يفقد 10 جنيهات

 

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.41 بالمئة إلى 1843.75 دولار للأوقية بحلول الساعة 4:41 عصرا بتوقيت القاهرة وانخفض 2.4 بالمئة في الشهر في أكبر انخفاض له منذ سبتمبر الماضي. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1851.40 دولار.

 

قال ريكاردو إيفانجليستا ، كبير المحللين في أكتيف تريدز في مذكرة ، إن الدولار الأمريكي عزز بعد تصريحات متشددة من قبل مسؤول كبير في الاحتياطي الفيدرالي مما تسبب في تراجع الذهب.

 

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الاثنين إن البنك المركزي يجب أن يكون مستعدًا لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل اجتماع من الآن فصاعدًا حتى يتم كبح التضخم بشكل حاسم.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ، في حين قفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ، حيث دفعت تعليقات والر الأسواق إلى تقليل التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتوقف لالتقاط الأنفاس بعد الزيادات في يونيو ويوليو.

 

بينما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد ويعزز أيضًا الدولار الذي يتم تسعير الذهب به ، مما يجعل

المعدن باهظ الثمن بالنسبة للمشترين في الخارج.

 

قال لقمان أوتونوجا المحلل لدى FXTM: «تشير حركة السعر الحالية إلى أن الذهب ينتظر محفزًا جديدًا للاتجاه». مضيفا: «قد تؤدي مجموعة قوية من النتائج في مايو إلى فرض ضغوط جديدة على بنك الاحتياطي الفيدرالي للحفاظ على نهجه القوي تجاه أسعار الفائدة».

 

بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي آخر في مايو ، يركز المستثمرون الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وعل صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق الفورية بنسبة 1.8% إلى 21.55 دولارًا للأونصة ، وانخفضت بنسبة 5.1% تقريبًا في الشهر. وارتفع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 963.00 دولارًا ، وكان من المقرر أن يحقق أول مكسب شهري له في ثلاثة. كما ارتفع البلاديوم بنسبة 1.2% إلى 2056.10 دولارًا ، لكنه انخفض بنسبة 11.2% حتى الآن هذا الشهر ، وهو أكبر عدد منذ نوفمبر.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.