عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قفزة جديدة بأسعار الذهب في مصر.. والجرام يتجاوز 1270 جنيهًا

الذهب
الذهب

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، ارتفاعًا في الأسواق المصرية، اليوم الثلاثاء 26 أبريل، وبلغت قيمة الارتفاع نحو 10 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 1110 جنيهًا، وجاء ذلك بعد ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية ليسجل 1900 دولار للأونصة.

اقرأ أيضًا.. الإحصاء: 5.5٪ زيادة في كمية الإنتاج السمكي من المصايد الطبيعية

 

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 950 جنيهًا، كما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1270 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه نحو 8810 جنيهًا.

 

لا تزال أسعار الذهب اليوم في مصر متأثرة بما يشهده السوق الموازي للدولار، حيث ارتفع سعر الذهب أمس مع ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي، لأنه يجرى التعامل بين التجار وصناع الذهب وفق تكلفة يتم احتسابها على أساس سعر الدولار، لذلك يرتفع سعر الذهب في مصر.

 

وشهدت أسعار المعدن الأصفر ارتفاع ملحوظ بالسوق المحلية خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث استطاع الذهب مرة

أخري أن يسجل سعر تاريخي جديد (1115ج) بفارق بسيط عن القمة السابقة 1095جنيها، وفق جولد بيليون وجاء هذا الصعود بسبب ارتفاع الدولار مقابل الجنيه وكذلك  ارتفاع الطلب على المعدن بالسوق المحلي وهو ما جعل الذهب بمصر يتجاهل تراجع سعر الأونصة عالميا.

 

وعلى الرغم من هبوط سعر الذهب بالبورصه العالمية، إلا أن السوق المحلية كانت مختلفة تماما بسبب ما أكدنا عليه سابقًا، ويبدو أن ما نشهده الفترة الحالية من تطورات غير معتادة سواء على الجانب الجيوسياسي أو السياسي أو الاقتصادي هو اختبار حقيقي للمستثمرين بشكل عام وبشكل  خاص للمستثمرين في المعدن الثمين.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.