رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع جديد لأسعار الذهب في مصراليوم 12 أغسطس

الذهب
الذهب

 عاودت أسعار المشغولات الذهبية، إلى الارتفاع من جديد بالأسواق المصرية ومحلات الصاغة، خلال تعاملات، اليوم الخميس 12 أغسطس، ووفقًا لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية في مصر فقد بلغت قيمة الارتفاع نحو 6 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الاسواق المصرية، نحو 773 جنيهًا، مدعومة بارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميًا، إضافة إلى زيادة الإقبال على الشراء بعد تسجيل الذهب لخسائر كبيرة خلال التعاملات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: الدولار يتراجع عن قمة 4 أشهر مع انحسار مخاوف التضخم

 

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 883 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 18 نحو 662 جنيهًا، فيما وصل سعر الجنيه الذهب نحو 6184 جنيهًا، وسجل سعر أونصة الذهب 1737 دولار إلى 1754 دولارًا.

 

وبدأت الأسعار تتحرك نحو الارتفاع في التعاملات المتأخرة من جلسة الأربعاء، إذ بدأت الأسعار تلتقط أنفاسها بدعم صعود الذهب في البورصات العالمية.

 

 وقد شهدت أسعار الذهب في السوق العالمي ارتفاعًا بنسبة0.31% خلال مستهل تعاملات اليوم الخميس لتصل الأوقية حتى اللحظة الراهنة إلى 1758 دولارا للأوقية. حيث طغت المخاوف من ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة دلتا من فيروس كورونا على ضغوط ناتجة عن صعود الدولار وعوائد السندات، فيما يترقب

المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

 

وما زال الإقبال على المخاطرة ضعيفا في الأسواق المالية الأوسع، إذ تواصل الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع في عدة دول آسيوية، مما يهدد آفاق الاقتصاد ويدفع بعض المستثمرين صوب أسواق الأصول والملاذات الآمنة.

 

يذكر أن الذهب قد سجل في تعاملات أمس الأربعاء أكبر مكاسبه بالنسبة المئوية منذ جلسة السادس من مايو 2021. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى مستوى 1756.30 دولار.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة بنسبة 0.5% إلى مستوى 23.41 دولار للأوقية. كما نزل البلاتين بنسبة 0.4% إلى نحو 1013.23 دولار، فيما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى مستوى 2639.56 دولار.

موضوعات ذات صلة:- 

زراعة الفيوم جاهزة لافتتاح موسم جني القطن

أسعار الذهب في محلات الصاغة خلال تعاملات اليوم الخميس