رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: الشاي الأسود قد يكون فعالاً في خفض مستويات السكر

الشاي الأسود
الشاي الأسود

أظهرت الأبحاث أن شرب الشاي الأسود يمكن أن يكون له تأثير في خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ خلال الـ 60 دقيقة القادمة.

 

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الشاي الأسود كل يوم

 

يعاني مرض السكري من النوع 2 من صراع مدى الحياة مع ارتفاع مستويات السكر في الدم ، واتباع عادات غذائية معينة هو أحد الطرق الرئيسية لتحقيق مغفرة، ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على بعض الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مكونات لمواجهة الارتفاع المفاجئ في تناول الطعام.

 

على وجه التحديد ، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة Asia-Pacific Journal of Clinical Nutrition ، قد يكون الشاي الأسود فعالاً ضد ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الأصحاء وكذلك المصابين بمقدمات السكري، والمشاركين فيه هم رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 20 و 60 عامًا ولم يعانوا من أي مشاكل صحية وهم معرضون للإصابة بهذا الاضطراب ، مما يعني أن مستوى السكر في الدم مرتفع رغم عدم وجود مرض السكري حتى الآن.

 

خلال التجارب ، تناول المشاركون مشروبًا حلوًا ، وبعد ذلك تم

إعطاؤهم الشاي الأسود أو دواء وهمي، وتم أخذ عينات دم من المتطوعين على فترات مختلفة. تم تسجيل تأثير خفض مستويات السكر في الدم في غضون 60 دقيقة بعد تناول الشاي الأسود.

 

وخلص الباحثون إلى أن "شرب الشاي الأسود يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول السكروز".

 

نصائح عامة لخفض نسبة السكر في الدم. واحدة من أكثر الطرق فعالية للتحكم في نسبة السكر في الدم هي تناول طعام يعتمد على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) للأطعمة. يُظهر GI المعدل الذي يدخل به الجلوكوز إلى مجرى الدم بعد الوجبات أو المشروبات عالية السعرات الحرارية. في النظام الغذائي ، يجب تفضيل الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.