عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7 فوائد ذهبية لشرب عصير الثوم

يُصنع عصير الثوم عن طريق ضغط أو عصر أو مزج فصوص الثوم، وقد استخدم منذ آلاف السنين في جميع أنحاء العالم نظرًا لتأثيراته القوية على صحة الإنسان، وفي حين أن شرب عصير الثوم النقي قد لا يبدو مستساغًا لكثير من الناس ، فإن الفوائد الصحية المرتبطة بهذا المشروب الفريد لا يمكن إنكارها.

 

العناية بالبشرة

يوفر استهلاك عصير الثوم مضادات الأكسدة للبشرة التي تقلل من علامات الشيخوخة ، وتحسن اللون ، وتمنع الالتهابات أو الالتهابات.

 

يتحكم في اندلاع حب الشباب

يساعد عصير الثوم في علاج حب الشباب، ضع العصير على الوجه واغسله بعد 5 دقائق، كرر العملية حتى يختفي حب الشباب.

ملحوظة: لا تتركيه طوال الليل لأن العصير قد يؤذي الجلد أو يحرقه.

 

يقلل من تساقط الشعر

يستخدم الكثير من الناس عصير الثوم لتقوية شعرهم ومنع تساقطه وتعزيز بصيلات الشعر الصحية، ويمكن تناول هذا العلاج الطبيعي داخليًا أو مزجه مع منتجات أو غسولات الشعر الأخرى للحصول على تأثيرات ممتازة.

 

يعزز جهاز المناعة

الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة لعصير الثوم تجعله درعًا ممتازًا لجهاز المناعة وعلاوة على ذلك ، فهو يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض

المزمنة والالتهابات الموضعية.

 

فقدان الوزن

يرتبط الأليسين ، المكون النشط في هذا العصير الطبي ، بفقدان الوزن ، حيث يمكن أن يساعد في خفض مستويات الدهون غير الصحية في الجسم علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أيضًا دفعة التمثيل الغذائي التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية.

 

يعزز الدورة الدموية

ترتبط الأعشاب مثل الثوم والبصل ارتباطًا وثيقًا بتعزيز الدورة الدموية وخفض مستويات البلاك في الشرايين والأوعية الدموية، وهذا يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة ويقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية المختلفة.

 

يعزز صحة القلب

يمكن لعصير الثوم أن يخفض مستويات الكوليسترول ، بينما يقلل أيضًا من ضغط الدم ويقوي نظام القلب والأوعية الدموية، وهذا بدوره يساعد في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.