رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 طرق سريعة لإنقاذ طفلك من تسمم الكلور

 طرق لإنقاذ الطفل
طرق لإنقاذ الطفل من تسمم الكلور

دائمًا ما يحب الأطفال اللعب واستكشاف كل الأشياء المحيطة بهم، وهذا شيء جيد يساعدهم على التطور وتنمية إدراكهم، لكنه في بعض الأحيان يشكل خطرًا على صحتهم، لأنهم يلمسون أي شيء دون وعي وتفكير، وقد يعرضون أنفسهم لحالات تسمم نتيجة ابتلاع أشياء غير نظيفة أو أدوية أو مساحيق نظافة.


من ناحية أخرى، التطهير المستمر بالكلور والمطهرات لمواجهة الفيروسات قد ينتج عنه نسيان أحد المنظفات في متناول الأطفال، وهو من ما ينتج عنه تسمم يسبب مضاعفات خطيرة قد تسبب الوفاة

لذا و في هذا الصدد، نستعرض إليكي فيما يلي مجموعة من الطرق لإنقاذ طفلك من تسمم الكلور بحسب نصائح شيفات cbc سفرة:-

 

تناول الكلور
إذا كان الكلور في متناول الأطفال وتم تناوله من قبل أحدهم، يجب على الفور أن يتناول الطفل نصف كوب من اللبن، حتى يقلل من تأثير الكلور الذي تم شربه، حتى الوصول به إلى المستشفى، ويتعامل الأطباء بالطريقة الصححية مع هذا التسمم.

تحذيرات مهمة:
- لا يجب أن نجعل الطفل يتقيأ؛ لأن حدوث القيء بعد تناول الكلور يعيده مجدداً إلى

المريء وأعلى المعدة، مما يزيد من أضراره التى منها حدوث حروق لهذه المناطق.


- عدم تناول المياه بعد تناول الطفل للكلور؛ لأن المياه تتفاعل مع الكلور وتزيد من تأثيره الضار، وتسبب أعراضا خطيرة منها الحرارة العالية جداً.

استنشاق الكلور
عند ملاحظة أن الطفل استنشق كمية كبيرة من رائحة الكلور المركز، وشعوره بضيق في التنفس يجب على الفور نقله لمكان مفتوح جيد التهوية حيث الهواء الطلق، ثم أخذه للاستحمام بالماء البارد.

 

ملامسة الكلور للعين
عند ملامسة الكلور حتى لو كان مخففًا لعين الطفل، يجب على الفور عدم فركها، والتوجه لغسلها بالماء النظيف لمدة لا تقل عن 10 دقائق، للتأكد من تهدئة العين والتخلص من أي بقايا للكلور تلامس العين.