رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر وأسرار استخدامه

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

 

وسط بحر من الزيوت الشهيرة للبشرة والشعر يعرف زيت الجوجوبا كمكون مرطب في بعض منتجات العناية بالبشرة أو الشعر، لكن زيت الجوجوبا يحتوي على الكثير من الفوائد التي تجعله يستخدم من مزيل للمكياج إلى منعم القدم ، وبلسم الشفاه، وزيت بشرة، وحتى لتخفيف حروق الشمس.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يستخرج زيت الجوجوبا من شمع يأتي من بذرة نبات سيمونديا تشينينسيس ، وهو معروف بعمره التخزيني الطويل ومقاومته لدرجات الحرارة المرتفعة.

ويرى خبراء البشرة أن أكثر مميزات زيت الجوجوبا التي تجعله مثاليًا لاستخدامه على البشرة هو تشابهه من الناحية الهيكلية والكيميائية مع الدهون التي تفرزها البشرة وتمثل عامل حماية في مواجهة التغييرات المناخية.

وبجانب فوائد الجوجوبا في ترطيب يساعد على ترطيب الشعر الجاف و الأطراف المتقصفة والتخلص من القشرة. يساعد تركيبته الكيميائية

أيضًا على تعزيز امتصاص المكونات المفيدة في روتين العناية بالبشرة حيث يمتص الجلد الجوجوبا جيدًا لدرجة أنه يحمل معه المنتجات التي طبقتها تحتها حتى أنه من المعروف أنه يساعد في تحسين حالات الجلد مثل حب الشباب والصدفية.

ويتمتع زيت الجوجوبا باحتواءه على مضاد للأكسدة غني بفيتامين E ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل آثار الملوثات والسموم الأخرى على الجلد كما أنه مضاد للجراثيم أيضًا ، مما يجعله مثاليًا لترطيب الأظافر وتنعيم البشرة مع الحماية من الالتهابات المحتملة.