رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 علاجات طبيعية للتخلص من التوتر

التوتر أو الإجهاد هو شعور بالإجهاد والضغط وتختلف أعراض التوتر وتتنوع من شعور عام بالعجز، والشعور القلق، والتهيج العام، وانعدام الطمأنينة، والعصبية، والانزواء الاجتماعي، وفقدان الشهية، والاكتئاب، والإرهاق، ارتفاع وانخفاض ضغط الدم، والطفح الجلدي، والأرق  ،وفيما يلي5 علاجات طبيعية للتوتر وفقًا لموقع steptohealth.

 

1- اللافندر

اللافندر هو نبات تم استخدامه كعلاج مهدئ منذ العصور القديمة حيث اعتاد الناس إضافته إلى حماماتهم الساخنة للاستمتاع برائحته وفي نفس الوقت الاستفادة من جميع خصائصه.

 

2- الريحان

الريحان نبات عطري جدًا يستخدم كثيرًا في الطهي ويشتهر بخصائصه الهضمية فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من آلام في المعدة عند المعاناة من العصبية.

 

3- البرغموت

يتم الحصول على زيت البرغموت الأساسي ، الذي يستخدم في الكولونيا والعطور ، من لحاء شجرة البرتقال المر ،ويمكن أن يساعدك هذا الزيت العطري في مكافحة العصبية المعتدلة بطريقة طبيعية وإذا كنت تحب الرائحة ، يمكنك استخدامها يوميًا

كعطر أو إضافتها إلى منعم الأقمشة أو معطر الجو.

 

4- الأوريجانو

يعتبر الأوريجانو من التوابل الشعبية في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من حقيقة أنه نما في الأصل فقط في حوض البحر الأبيض المتوسط ،وفي الطب القديم ، كان الأوريجانو يستخدم قبل كل شيء كعلاج للجهاز الهضمي وأيضًا كمضاد حيوي طبيعي.

ويعتبر شاي الأوريجانو من الحلول الطبيعية الرائعة لتهدئة العصبية أو القلق أو التوتر بطريقة تدريجية دون آثار جانبية.

5- البرتقال

يعد البرتقال برائحته اللذيذة والحلوة والمنعشة من أفضل العلاجات الطبيعية للتوتر ،وتعتبر ثمار الحمضيات بشكل عام مفيدة جدًا بهذا المعنى.