رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هؤلاء يجب عليهم إجراء فحص كورونا

أطباء يجرون فحص كورونا
أطباء يجرون فحص كورونا

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد المسب لـ "كوفيد-19" فى أنحاء البلاد، أصبح الجميع أكثر حرصًا علي سلامته وسلامة من حوله، فبمجرد شعور أي شخص بأحد أعراض فيروس كورونا الشائعة يذهب على الفور لإجراء الفحوصات اللازمة، حتى يتثنى لهم اتخاذ الخطوات التالية سواء بالعزل أو تناول بروتوكولات العلاج التي تنصح بها دولته التي يعيش بها.

ولكن وفقًا لما ذكره موقع "كونسلتو" الطبي، هناك بعض الأشخاص الذين يجب عليهم التوجه للكشف عن احتمالية إصابتهم بعدوى "كوفيد-19"، حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض، وأوضح هؤلاء الأشخاص علي النحو التالي:-

1-الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية

يقف الأطباء ومقدمو الرعاية الصحية في خط الدفاع الأول نتيجة التعامل اليومي المباشر مع مرضى الفيروس التاجي، وبالتالي يراعى إجراؤهم الفحص اللازم للتأكد من عدم الإصابة بالعدوى.

2-أقارب الأطباء

يعتبر الأطباء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي يمكن أن يحملون العدوى إلى العائلة والمقربين منهم، لذا يجب توخي الحذر والسعي لعمل اختبار كورونا في حالة الاشتباه في الإصابة بالفيروس وإن لم تظهر الأعراض.

3-المقربون من مرضى كورونا

يجب عزل المصاب بفيروس كورونا في غرفة منفصلة بالمنزل، والحذر الشديد في التعامل معه، وعدم مشاركة الأدوات التي يستخدمها، كما يُنصح بإجراء المخالطين له الاختبار الخاص بالفيروس.

4-سكان الأماكن المزدحمة

يراعى أن يقوم الأشخاص العاملون في أماكن مزدحمة أو أولئك الذين يعيشون مع أكثر من شخص في مكان واحد بالتوجه لعمل الفحص اللازم لفيروس كورونا

يُذكر أن بداية ظهور جائحة فيروس كورونا كانت في مدينة ووهان الصينية، في نهاية ديسمبر الماضي، التي وصل عدد المصابين بها إلى نحو 84 ألف إصابة، بينما أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الأول عالميًا بعدما وصل عدد المصابين فيها أكثر من 2.3 مليون شخص، وأكثر من 122 ألف حالة وفاة.