رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 نصائح للمتعافين من فيروس كورونا.. صور

متعافين من فيروس
متعافين من فيروس كورونا

تأتى بيانات وزارة الصحة والسكان يومًا بعد يوم لتعُلن عن تعافى مجموعة من المصابين بفيروس كورونا، لذلك يحتاج هؤلاء المتعافين إلى عدد من النصائح التي تساعدهم على حماية أنفسهم من الإصابة مرة أخرى، خاصًة بعد أن أثبتت الدراسات أن المتعافي معرض للإصابة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. الصحة العالمية تحذر من تسجيل مئات الآلاف من وفيات كورونا بأوروبا هذا الشتاء

 

وفي هذا السياق، تستعرض "بوابة الوفد"، 6 نصائح للمتعافين من فيروس كورونا لحماية أنفسهم من خطر الإصابة مرة أخرى، بالإضافة إلى نصائح للتغذية السليمة لتقوية المناعة في السطور التالية.


1- اتباع نظام غذائي صحى، يجب أن يتبع المتعافين من فيروس كورونا نظام غذائى صحي، من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالفيتامينات والمعدن التي ترفع من مناعة هؤلاء المتعافين، ويساعد ذلك في تحسين حالتهم الصحية بشكل أسرع.

نظام غذائي صحى
2- ممارسة الرياضة تدريجيًا، في بعض الحالات يكون جسم المتعافي ضعيفًا أثر الإصابة بفيروس كورونا، لذلك يكون من الصعب ممارسة الرياضة ولكن اثبت مجموعة من الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل تدريجي يساعد على دعم الحالة الصحية والعقلية للجسم.
أهمية ممارسة الرياضة

3- اتباع الإجراءات الاحترازية، قد يظن البعض بعد مرحلة التعافي أنه لديه المناعة القوية التي تحميه من أثر الإصابة مرة أخرى، ولكن أشارت الدراسات إلى أنه من المرجح أن يكون ذلك مؤقتًا، لذا لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية،

وارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة، وممارسة التباعد الاجتماعي.

اتباع الإجراءات الاحترازية
4- تنشيط الذاكرة، ينصح الأطباء المتعافين من فيروس كورونا، بتنشيط الذاكرة من خلال حل لعب الألغاز وألعاب الذاكرة والأنشطة التي تتطلب التفكير، وذلك لأنه في بعض الاحيان يتسبب فيروس كورونا  في تلف خلايا الذاكرة.

تنشيط الذاكرة

5- السيطرة على الأمراض المزمنة، في حال المعاناة من أي مرض مزمن وتناول أدوية منتظمة للسيطرة عليه، لابد أن يتابع المتعافي من فيروس كورونا مع الدكتور المختص بشكل دوري للاطمئنان على الحالة الصحية باستمرار. 
السيطرة على الأمراض المزمنة
6-عدم الإفراط في تناول الأغذية غير المفيدة، ينصح بتناول المنتجات العضوية والخضراوات والبيض والدواجن لتعويض فقدان الشهية وفقدان الوزن في بعض الحالات، وتجنب الأغذية غير المفيدة وذلك للحفاظ على مناعة الجسم وحمايتها من الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى.

عدم الإفراط في تناول الأغذية غير المفيدة

موضوعات ذات صلة.. 

طبيب يحذر من وجود ثقوب في الرئتين بعد فيروس كورونا

 

دراسة: مضادات الاكتئاب تؤثر على اتخاذ القرارات الأخلاقية