رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمود عطية: أزمات شبرا الخيمة.. وتمكين الشباب على رأس أولوياتي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمود عطية، النائب الوفدي عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة، أن المال السياسي لم يكن له قيمة في دائرته بسبب قوة المرشحين وشعبيتهم، وأن القبلية والعصبية لم تتحكم في المعارك الانتخابية.

 

وأضاف «عطية» أن الناخبين ميزوا بين المرشحين على أساس مستواهم الثقافي والعلمي والفكري، واختاروا على أساس السن، فلذلك رسب كافة المرشحين كبار السن.

 

وقال «عطية»: إنه سوف يناقش أهم المشاكل التي تعاني منها الدائرة في أولي جلسات المجلس، وفي إطار من التفاهم والشفافية ومشكلة الصحة والتعليم وقانون الإيجار الجديد والبطالة، وسوف أتحدث عن مشاكل البنية التحتية المنتشرة فى عزبة عثمان ومنشية عبدالمنعم رياض، وطرح الحلول المناسبة لهذه المشاكل داخل الدائرة وباقي نواحي حي غرب شبرا الخيمة، وأنه سوف يعمل علي مناقشة قانون الاستثمار، وقوانين الاقتصاد كي نعمل علي خفض نسبة البطالة في المجتمع المصري.

 

وأكد «عطية» أنه لن يتخلى عن أحد وسيكون الدعم والسند للجميع حتى من اختلف معه فكرياً، مشيداً بدور الشباب، موضحاً أن برنامجه الانتخابى يحقق أهم متطلبات الشعب وينهض بالمجتمع والوطن معاً.

 

وأشار «عطية» إلى أن حى غرب شبرا الخيمة محروم من العديد من الخدمات ويعانى أبناء المنطقة من النظافة والطرق وحرمان بعض المناطق من توصيل الغاز الطبيعى، وأكد أنه تواصل مع المسئولين التنفيذيين وتم وضع خطة زمنية لحل مشاكل المواطنين، وضرورة الاهتمام بالشباب ومعرفة أسباب عزوفهم عن المشاركة، مؤكداً أن الشباب هم المستقبل،

واوضح أن هناك العديد من القوانين يجب تغييرها وإعادة صياغتها، مشيراً إلى أن التعليم والصحة على رأس أولوياته.

وتابع أن فترة مراجعة القوانين التي حددها المجلس في أولي جلساته لا يوجد اختلاف عليها، وأنه في أي وقت من الممكن مراجعة

أي من هذه القوانين، ولكن سوف نعمل علي مراجعة القوانين ذات الأهمية التي لا غني عنها في المجتمع المصري.

وأكد أهمية استكمال انتخابات المحليات، وضرورة مشاركة الشباب في انتخابات المجالس المحلية، وأنه يجب الانتهاء من هذه الانتخابات قبل أبريل المقبل، ولكن سوف نعمل علي تعديل بعض النقاط في قانون المحليات.

 

وطالب «عطية» جموع الشعب المصري أن يحملوا على عاتقهم مستقبل هذا الوطن  ومساعدة نوابهم الذين اختاروهم ليمثلوهم تحت قبة البرلمان، مؤكداً أنه آن الأوان لمصر أن تتقدم بأيدي المصريين من خلال اختيار نواب للبرلمان يؤدوا دورهم بأمانة بعيداً عن المصالح الخاصة التي كانت سبباً في تأخر الدولة لسنوات عديدة.

 

ووجه «عطية» الشكر لأهالى الدائرة علي منحهم الثقة له، وأكد أنه سيعمل علي زيادة هذه الثقة وسيكون عند حسن ظنهم.. وأضاف قائلاً: لقد قمت بإجراء دراسة وحصر لمشاكل الدائرة بأكملها، وأمتلك أفكاراً خارج الصندوق، الأمر الذى دفعنى لخوض الماراثون الانتخابى والحرص على النهوض بدائرة شبرا وجعلها نموذجاً مصغراً للارتقاء بمستوى الخدمة العامة بكافة أنحاء الجمهورية، وأنه يشعر بمعاناة أبناء المنطقة من أكوام القمامة وتدنى مستوى الخدمة.