رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. البدري فرغلي: أصحاب المعاشات يعيشون تحت خط الموت

البدرى فرغلى
البدرى فرغلى

أكد البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن أصحاب المعاشات يعيشون أزمة لم تحدث فى التاريخ من قبل، حيث لا يملكون حتى حق شراء علاجهم، على الرغم من امتلاكهم 612 مليار جنيه لدى وزارة التضامن، معلنًا أنهم سيدشنوا أول محكمة شعبية يوم 29 ديسمبر لمحاكمة كل من اعتدى على أموال أصحاب المعاشات، مضيفًا أنهم فقدوا الأمل فى حصولهم على حقهم بالنقاش والحوار.

وأضاف "فرغلى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صوت الناس" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الاثنين، أن أصحاب المعاشات يعيشون تحت خط الموت وليس خط الفقر فقط، متابعًا: "كنا بندفع القرش الأبيض عشان ينفعنا فى اليوم الأسود، فلا طولنا أبيض ولا أسود".

وأشار إلى أن وزارتي المالية والتضامن

هما المسئولان عن أموال أصحاب المعاشات، مشيرًا أن وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، تعتبر من يتحدث عن أموال المعاشات تدخلا شخصيا فى أمورها.

وأوضح "فرغلي" أن "والى" تضيق بأى شخص يعارضها، وكل قضيتها أن يبقى الوضع على ما هو عليه، مضيفًا: "هنجرس وزيرة التضامن وهنجرس أى حد تعدى على أموال المعاشات".

وأعلن أن اتحاد أصحاب المعاشات لن يتعامل مطلقًا مع وزيرة التضامن الاجتماعى، مضيفًا: "لا نثق فيها، ورفعت درجة الاحتقان لدينا".

شاهد الفيديو كاملا