رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية ضد"داعش" بمحيط الرمادي في الأنبار

القوات العراقية
القوات العراقية

واصلت القوات العراقية عملياتها العسكرية اليوم الاثنين ضد تنظيم(داعش) الإرهابي في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

 

وقال قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد اسماعيل- في تصريح صحفي- إن خلية الاستخبارات التابعة للفرقة تمكنت من رصد حفار لداعش كان يعتزم حفر خنادق وأنفاق لعناصر التنظيم في منطقة حصيبة شرقي الرمادي، وقامت القوات بقصفها بصواريخ الكورنيت وقتلت من كان على متنها.
كما تمكنت قوات "العقرب" التابعة لفرقة الرد السريع من قتل 5 إرهابيين.. فيما تتقدم القوات العراقية شرق الرمادي تمهيدا لتحرير مركز المدينة من سيطرة التنظيم.
وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن القوات الأمنية في الأنبار شرعت في تطهير المباني المحاذية لمنطقة ناظم نهر الورار باتجاه جسر عمر بن عبد العزيز، وتمكنت من معالجة العبوات المفخخة في 50 دارا سكنية زرعها التنظيم، وعثرت على 100 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة بمنطقة التأميم غربي الرمادي .
وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية موقع قناص من داعش وتدمير الموقع الذي كان يتحصن داخله في منطقة حي الأرامل جنوبي مدينة الرمادي، كما تمكن

طيران التحالف من تنفيذ طلعتين في الأنبار اسفرتا عن تدمير طريقي امداد وموقعين قتاليين للتنظيم.
وكانت القوات العراقية المشتركة قد شرعت بالمرحلة الثانية لتحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في يوم /الأربعاء 7 أكتوبر/ وتقدمت صوب مركز المدينة من عدة محاور وتمكنت من احكام الطوق على المحاور الشمالية والغربية والجنوبية وتقيم مواقع دفاع شرقا تمهيدا لتحرير الرمادي من قبضة داعش.. بعد الانتهاء من المرحلة الأولي التي بدأت يوم/الاثنين 13 يوليو/، بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر ودعم من الطيران العراقي والتحالف الدولي، حيث تم خلالها عزل مدينتي الفلوجة والرمادي وفرض طوق أمني حولهما وقطع خطوط إمداد داعش بالأنبار ومع سوريا.