رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فرض حظر التجوال مجددًا على بلدتين.. في تركيا

حظر التجوال فى تركيا
حظر التجوال فى تركيا

  أعلن بيان صادر من مكتب محافظ "ديار بكر" بجنوب شرقي تركيا فرض حظر التجوال مجددا على بلدة "سور" بالمدينة ذات الأغلبية الكردية، والتي رفع عنها الحظر أمس الجمعة بعد أن كان مفروضا منذ 9 أيام، في محاولة لتصفية أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني المنتشرين في البلدة، ولردم الخنادق المليئة بالألغام والمتفجرات، ولضمان أمن وسلامة أرواح وممتلكات المواطنين في البلدة.

وذكرت محطة"إن تي في" الإخبارية التركية، اليوم، أنه تم رفع الحظر عن البلدة لمدة 17 ساعة فقط، ثم عاد مجددا اعتبارا من منتصف الليلة الماضية، ومع سماع قرار رفع الحظر بدأت استعدادات مئات المواطنين لترك البلدة والسكن في القرى والبلدات الأخرى المجاورة.

يشار إلى أنه حتى اليوم، غادر ما يقرب من 20 ألف

مواطن بلدة "سور" جراء الاشتباكات المستمرة بين قوات الأمن وعناصر منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية".
وفي سياق متصل، أعلن بيان صادر من مكتب محافظ "ماردين" بجنوب شرقي تركيا عن قرار بفرض حظر التجول على بلدة "داركجيت" بعد تصاعد أنشطة أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني في البلدة.
وأكد البيان أنه تم فرض حظر التجول للمرة الرابعة على البلدة اعتبارا من منتصف الليلة الماضية وحتى إشعار آخر بهدف حماية أرواح وممتلكات مواطنيها.