رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو..رئيس الوزراء اليوناني يدعو الاتحاد الأوروبي لدعم مصر

أليكسيس تسيبراس
أليكسيس تسيبراس

شدّد رئيس الوزراء اليونانى اليكسيس تسيبراس على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبى لمصر ومساندتها فيما تواجه من تحديات، مؤكدًا ضرورة تقارب وجهات نظر المجتمع الدولى حول مكافحة الإرهاب.

وقال تسيبراس -فى كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى يعقد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس القبرصى عقب القمة الثلاثية، اليوم الأربعاء-، إن الدول الثلاث توجد فى منطقة تعانى من الاضطراب وعدم الاستقرار، مؤكدًا أن التعاون الثلاثي ركيزة للسلام والاستقرار في المنطقة العربية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تطوير التعاون البحرى فيما يخص الموانئ والنقل، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أنهم بحثوا خريطة الطاقة فى المنطقة، وسبل تطوير مراكز الطاقة فى الشرق المتوسط.

وأضاف: أن الاجتماع القادم سيكون فى القاهرة، لافتًا إلى أنهم اتفقوا على إرساء آلية دائمة للتفاهم والتعاون من

خلال مجلس يجتمع بشكل دورى.

ولفت إلى أن مصر وقبرص واليونان يمتلكن إمكانيات ضخمة تؤهلهن لتحقيق تنمية ترضي الشعوب، قائلًا: "نمر بمرحلة أزمات تواجه بلادنا، وسنخرج منها بنجاح".

ولفت إلى أنهم أكدوا خلال القمة الثلاثية على ضرورة الحل السياسي للأزمة القبرصية، لافتًا إلى أنهم تبنيا اليوم إعلان أثينا المشترك.

وأكد على أهمية الحل العادل للقضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تحقيق السلام فى سورية بشروط تسمح بالمصالحة وإعادة إعمار سورية.

شاهد الفيديو..