رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الرماية يكرّم المتأهلين للأولمبياد

عفاف الهدهد
عفاف الهدهد

قرر اتحاد الرماية، برئاسة اللواء حازم حسني، إقامة حفل كبير لتكريم لاعبي ولاعبات الرماية الذين شاركوا في فعاليات البطولة الإفريقية رقم 12 للرماية والتي نظمتها مصر، واختتمت فعالياتها في 7 ديسمبر الجاري، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو 2016.

وغادرت جميع وفود الدول الإفريقية أمس القاهرة، بعد انتهاء فعاليات البطولة، وكان في توديعهم أعضاء اتحاد الرماية واللواء حازم حسني، والذي تلقى إشادة من جميع الدول المشاركة على حسن الضيافة والتنظيم المميز للبطولة.

ونجحت مصر من خلال البطولة في حصد 39 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية و10 برونزية، وضمنت الحصول على لقب بطل إفريقيا لعام 2015 بإجمالي 60 ميدالية، بينما جاءت في المركز الثاني دولة تونس بإجمالي 20 ميدالية، واحتلت الجزائر المركز الثالث بـ 15 ميدالية.

وأكد الدكتور مصطفي عمران رئيس اللجنة الإعلامية، أن البطولة التي نظمتها مصر من أقوى البطولات القارية المؤهلة للأولمبياد، وأن رماة الفراعنة حجزوا

لأنفسهم 12 مقعداًً لمصر في دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل وهم «هدير السيد مخيمر - سامي عبدالرازق - عبدالعزيز محيلبة - أحمد الكردي - مراد درويش - أحمد شعبان - عفاف الهدهد - نورهان عامر- فرانكو بيرو- حمادة طلعت»، إضافة إلى الثنائي عزمي محيلبة وشيماء حشاد عقب تأهلهما مسبقًا من البطولات العالمية.

في سياق متصل، هنأ مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، والمدير التنفيذي للجنة، اتحاد الرماية، بعد النتائج الطيبة التي حققها اللاعبون المصريون في البطولة، مبديًا ثقته في قدرة هؤلاء اللاعبين على تحقيق ميداليات أولمبية لمصر في الدورة المقبلة.