رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المستشار الإعلامي للوفد: تصريحات البدوي المنشورة باليوم السابع غير دقيقة

معتز صلاح الدين المستشار
معتز صلاح الدين المستشار الاعلامى لرئيس حزب الوفد

قال معتز صلاح الدين المستشار الإعلامي لرئيس حزب الوفد إن التصريحات التي تم نشرها اليوم في اليوم السابع على لسان الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد غير دقيقة.

 

وأضاف معتز صلاح الدين فى بيان مساء اليوم : "لقد اضطررت لإصدار هذا البيان إظهارًا لحقيقة التصريحات التي أدلى بها الدكتور السيد البدوى، فلم يقل البدوي أصلا أن المصريين الأحرار ومستقبل وطن قد قاموا بشراء نواب نجحوا من الوفد، لسببين أولهما أن هذا الإجراء مخالف للقانون والدستور، أما السبب الثاني لعدم دقة النقل أنه من غير الممكن أن يسيء رئيس الوفد إلى نوابه بزعم شرائهم من قبل أحزاب أخرى، ويبدو أن الزميل ناشر الخبر لم ينقل بفهم ما قاله الدكتور السيد البدوى".

 

واستطرد المستشار الاعلامى لرئيس الوفد : " لقد صرح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد  للزميل محرر اليوم السابع بأن هناك 15 نائبا  قد نجحوا في المرحلة الأولى باسم أحزاب أخرى غير حزب الوفد، وبناء علي بيان من لجنة التنظيم وشئون العضوية هم أعضاء في حزب الوفد ولهم استمارات عضوية .. من بينهم 8 نواب انضموا قبل فتح باب الترشيح للانتخابات لحزب المصريين الأحرار، و7 نواب

انضموا قبل الانتخابات لمستقبل وطن، وأن 8 نواب قد فازوا مستقلين علي مبادئ الوفد ولم يصرح رئيس الوفد مطلقا بأن الحزبين اشتروا  نوابا وفديين لما يمثله ذلك من إهانة لنواب الوفد، ولاستحالة هذا الأمر لمخالفته للدستور والقانون".

 

وأكد معتز صلاح الدين أنه كان حاضرا أثناء الاتصال التليفوني بين الصحفي ورئيس الوفد، ونظرًا لحالة اللغط والردود المندفعة من أحد الأحزاب رأيت من واجبي أن أوضح الحقيقة.

 

وأشار معتز صلاح الدين إلى أن شئون العضوية بالوفد تقوم الآن بحصر النواب الذين نجحوا في المرحلة الثانية علي قوائم أحزاب أخري ولازالوا يحتفظون بعضويتهم فى حزب الوفد، لأن اللائحة الداخلية للحزب تلزمنا بحذف أسمائهم من كشوف العضوية بالحزب.


وطالب معتز صلاح الدين كافة الزملاء في وسائل الإعلام بتحري الدقة في النقل والنشر.