رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. السيسي يوجه 7 رسائل مهمة من أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال زيارته لأكاديمية الشرطة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من الرسائل المهمة خلال الكلمة التي ألقاها بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، والتي استهلها بتوجيه الشكر والتقدير لرجال الشرطة على مجهوداتهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر.
 

الرسالة الأولى.. تفعيل شعار الجيش والشرطة والشعب يد واحدة

أكد السيسى أن رجال الشرطة يقومون بدور عظيم قى ظل ظروف صعبة، وناشدهم بالمزيد من الجهد في مواصلة أدائهم لواجبهم ومعاملة المواطنين بمنتهى الإنصاف وبتجرد كامل وتقديم القدوة الحسنة لهم.

وقال السيسي: "عاوز الشعار اللي أطلقناه، الجيش والشرطة والشعب يد واحدة، لا يكون للتكرار، بل لكي نعيشه ونظل مُصرّين عليه".
 

الرسالة الثانية.. ترسيخ القانون

طالب السيسي رجال الشرطة بترسيخ دولة القانون وأن يكون  القانون هو الإطار الحاكم للعلاقة بين الشرطة والمواطنين، لافتًا إلى أنه لا يريد أن تؤثر أي ممارسات فردية على علاقة الشرطة بالشعب.

وقال الرئيس السيسي: "لا نريد أن تكون هناك ممارسات فردية تنزع هذا الشعار، عايزين نرسخ دولة القانون، وعلشان تطبيق دولة القانون لابد أن نعاقب المخطئ أيًّا كان، وأن نحافظ على القيمة العظيمة التي تقدمونها للشعب".
 

الرسالة الثالثة.. لا يُمس إنسان

وطالب السيسي رجال الشرطة بمزيد من الأمن فى الشوارع، قائلاً :"مش عاوز إنسان ماشي يُمس، ولازم يكون عندكم إنكار ذات ولازم تعرف إن المواطن المصري في النهاية أخوك أو أكتر من كده".
 

الرسالة الرابعة.. الشكر والتقدير

وجاءت الرسالة الرابعة والتي حرص السيسي على توجيهها هي الشكر والتقدير لرجال الشرطة علي جهودهم في تأمين العملية الانتخابية بكل حيادية ودون تدخل مما أسهم

في نجاحها.
 

الرسالة الخامسة..التصدى لمحاولة كسر الوحدة

أشار السيسي إلى أن هناك محاولات حاليًا من أجل الإساءة إلى ضباط الشرطة ومحاولة كسر الوحدة والاصطفاف الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة.

وقال السيسي :"اوعوا تفتكروا إن الشائعات والكذب والافتراء والدسائس سوف تنتهي وهذا يحتاج معه مزيد من التلاحم وإنكار الذات والتضحية والعطاء".
 

الرسالة السادسة.. مكافحة الإرهاب

أشاد الرئيس بإدراك ووعي طلبة أكاديمية الشرطة للضغوط الأمنية التي يتعرض لها الوطن خاصة مع اتساع المواجهة ضد الإرهاب، والتي تتطلب جهودًا مضاعفة من أجل تجنيب الوطن مخاطر التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة والنزاعات الداخلية التي أضحت تعج بها المنطقة.
 

الرسالة السابعة.. مصر العمود الفقري

أكد السيسي أن مصر هي العمود الفقري للمنطقة العربية وبدونها ستعم الفوضى في جميع البلدان العربية، قائلًا: "دائمًا أقول في زيارتي الخارجية إذا حدث لمصر حاجة هذه المنطقة لن تستطيع أن تكمل المسيرة، وعلشان كده لابد أن تستمروا في تقديم المثل والقدوة للمواطن المصري في تعاملكم معه على مدار الـ24 ساعة".
شاهد الفيديو كاملا