رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس المجلس الأوروبي يدعو لاعتقال اللاجئين لأوروبا 18 شهرًا

رئيس المجلس الأوروبي
رئيس المجلس الأوروبي "دونالد تاسك"

نشرت صحيفة (جارديان) البريطانية مقابلة مطولة، أجراها رئيس المجلس الاوروبي، دونالد تاسك، مع 6 صحف أوروبية كبرى بينها "الجارديان".

تقول الصحيفة إن تاسك قال إن أوروبا بحاجة إلى نظام وإجراءات أقوى لمواجهة المخاطر الأمنية التى تحيق بها، واصفًا سياسة الباب المفتوح التى تنتهجها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بأنها تشكل خطرًا كبيرًا.

وأضافت الصحيفة، إن تاسك يطالب بإيداع المهاجرين القادمين الى أوروبا في معسكرات اعتقال، حيث يقضون فيها 18 شهرًا على الأقل تحت المراقبة والتمحيص الأمني.

واعتبرت الصحيفة أن تاسك وضع نفسه في صدام مباشر مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى تعتبر بلادها أحد أكبر اللاعبين المؤثرين في الاتحاد الأوروبي بعد الإعلان عن عدم وجود توافق بين دول الاتحاد الأوروبي حول سياسة المحاصصة الأوروبية في استقبال اللاجئين.

وأوضحت الصحيفة، أن فكرة المحاصصة الإجبارية لدول الاتحاد الاوروبي كانت ألمانية بامتياز

نبعت من ميركل نفسها، حيث استقبلت المانيا حتى الآن ما لا يقل عن مليون مهاجر.

وأكدت الصحيفة أن تاسك قال في إشارة لميركل إن بعض القادة الأوروبيين يعتقدون ان هذه الموجة من اللاجئين أكبر من أن يتم إيقافها وأنا أرد بأن هذه الموجة من المهاجرين أكبر من أن يتم تركها تدخل أوروبا.

وختمت الصحيفة بأن آراء تاسك، كما يمكن أن تؤثر على مستقبله، يمكنها أيضا أن تؤثر على موقف ميركل التى أصبحت أكثر انعزالًا سياسيًا بسبب سياستها من المهاجرين، سواء داخل ألمانيا أو في أوروبا.