رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته للسفر إلى السنغال

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

يختتم اليوم الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأوليمبي، بقيادة المدير الفني حسام البدري، استعداداته بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون بعد مباراة الكاميرون -الودية الثانية-، والتي أقيمت الأحد في شرم الشيخ، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة، استعدادًا للسفر إلى السنغال، فجر غد الأربعاء، للمشاركة في  الدورة المجمعة التي ستنطلق السبت المقبل 28 نوفمبر، والمؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واستقر «البدري»، بعد مباراة الكاميرون الأخيرة على القوام الرئيسي للمنتخب الأوليمبي والذي سيسافر معه إلى السنغال والمكون من 22 لاعبًا، حيث ضمت القائمة الثلاثي مسعد عوض ومحمود حمدي وحسن شاهين لحراسة المرمى ورجب نبيل ومحمود حمدي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأسامة إبراهيم ومحمد هاني ومحمد عادل جمعة ومحمد حمدي للدفاع، محمود متولي وكريم ممدوح ومحمد فتحي وصالح جمعة وكريم وليد «نيدفيد» ومحمد أشرف ومصطفى فتحي ورمضان صبحي للوسط ومحمد سالم ومحمود عبد المنعم «كهربا» وحسين رجب للهجوم.

واستبعد «البدري» اللاعبين عماد حمدي ومحمود حمد وشكري نجيب من القائمة المسافرة، بخلاف فشل محاولات ضم الرباعي المحترف كريم حافظ وأحمد حسن «كوكا» ومحمود حسن «تريزيجيه» وعمرو وردة، بعد رفض أنديتهم الأوربية طلب اتحاد الكرة استدعاءهم، خاصة أن البطولة غير مدرجة ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي «فيفا».

 

وفضل المدير الفني للفراعنة، منح 24 ساعة راحة سلبية للاعبين بعد مباراة الكاميرون، للخروج من الضغط الذي تعرض له اللاعبون في المعسكر ولعب مباراتين قويتين أمام الكاميرون، كما اطمأن البدري على سلامة كافة اللاعبين واكتمال شفاء المصابين وعلى رأسهم محمود كهربا، الذي أكد الجهاز الطبي سلامته للمشاركة في المباريات المقبلة.

وأكد «البدري»، أنه متفائل من المستوى الذي وصل له

اللاعبون في المعسكر الأخير، والذي ظهر واضحًا بعد اكتمال العناصر في مباراة الكاميرون الودية الثانية، والتي شهدت تألقًا من جميع اللاعبين، خاصة رمضان صبحي الذي استعاد كثيرًا من مستواه، بالإضافة إلى الانسجام الواضح بين لاعبي خط الوسط والهجوم والذي يمثل قوة ضاربة للمنتخب في مواجهاته بالسنغال.

وأشار «البدري»، إلى أن مباراة الجزائر الأولى للفراعنة في المجموعة ستكون  مختلفة تمامًا عن الكاميرون، وأنها لن تكون سهلة نظرًا لاختلاف المدرسة الإفريقية عن منتخبات شمال أفريقيا، مؤكدًا أنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي للاقتراب من حسم تذكرة التأهل إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو.

على الجانب الآخر، رصد مجلس إدارة اتحاد الكرة مبلغ 4 آلاف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز بأي مباراة ضمن التصفيات الأفريقية بالسنغال، كما حصل اللاعبون على وعد من أعضاء الجبلاية بمكافآت مجزية حال تحقيق التأهل للأوليمبياد والمنافسة على لقب البطولة.

يذكر أن المنتخب الأوليمبي، وضعته القرعة في مجموعة «الموت»، مع منتخبات الجزائر ونيجيريا ومالي، ويستهل مبارياته بمواجهة المنتخب الجزائري القوي 29 نوفمبر.