رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تعلن حزمة إجراءات طارئة بعد هجمات باريس الإرهابية

الرئيس الفرنسي فرنسوا
الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند

عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اجتماعًا وزاريًا طارئًا لبحث آخر التطورات الخاصة بالهجمات الإرهابية المتزامنة التي وقعت مساء أمس الجمعة في مناطق متفرقة في باريس وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 120 شخصًا.

كان الرئيس اولاند أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وتشديد الرقابة على الحدود الفرنسية، وذلك عقب سلسلة الاعتداءات الإرهابية واسعة النطاق التي هزت العاصمة الفرنسية.
ذكر الإليزيه - في بيان له - أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات تتيح وضع قيد الإقامة الجبرية للأشخاص الذين يشكلون خطرًا والإغلاق المؤقت لقاعات الحفلات وأماكن التجمعات والقيام "بمداهمات إدارية".
وتتضمن أيضا إلغاء الأنشطة المدرسية والجامعية والرحلات في العاصمة الفرنسية السبت، فضلًا عن إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات، كما تم تشكيل خلية أزمات بين وزارات الخارجية والصحة والعدل بالتعاون مع

مديرية أمن باريس.
وأشار البيان إلى حشد 1500 عسكري إضافي وانعقاد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع صباح السبت.
وأكد البيان أن الرئيس اولاند ألغى مشاركته في قمة العشرين التي ستعقد الأحد بتركيا وكلّف وزيري الخارجية لوران فابيوس والمالية ميشيل سابان بالمشاركة نيابة عنه.
وفي السياق نفسه، حثت بلدية باريس المواطنين على البقاء في منازلهم وعدم الخروج وانتظار تعليمات السلطات الفرنسية.
وتواصل الشرطة الفرنسية والأجهزة الأمنية التحقيقات للكشف عن شركاء محتملين للإرهابيين الخمسة الذين قتلوا في الاعتداءات غير المسبوقة التي شهدتها العاصمة الفرنسية مساء الجمعة.