عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كلوديا كاردينالي: مصر آمنة وأدعو العالم للاستمتاع بها

كلوديا كاردينالي
كلوديا كاردينالي

عبرت الفنانة الإيطالية كلوديا كاردينالي عن سعادتها بالتواجد في مصر في هذه الظروف السياسية، ووجهت «كلوديا» رسالة سلام إلي العالم قالت فيها: «أدعوكم جميعاً للحضور إلي مصر والاستمتاع بهوائها وشواطئها الجميلة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح أمس خلال زيارتها لمصر لتكريمها بالدورة الـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي، وقالت «كلوديا»: لقد أتيت إلي مصر كثيراً فهي دولة جميلة وآمنة جداً، وأشارت إلي ان الحملة الشرسة الإرهابية التي تواجهها مصر لن تؤثر عليها علي الاطلاق، مضيفة انها ستزور أماكن سياحية بمصر كثيراً خلال زيارتها الحالية، مشيرة إلي انها ستتواجد في مصر 10 أيام كاملة.

كما عبرت «كلوديا» عن سعادتها بتكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقالت أجمل ما في هذه الجائزة انها تحمل اسم فاتن حمامة وهي فنانة قديرة وأنا أحبها ورحلت هذا العام وأنا حزينة عليها، ولذا فهذه الجائزة أعتز بها كثيراً.

وقالت «كلوديا»: «أتمني أن أقدم عملاً فنياً بمصر ولكن للأسف أنا لا أجيد اللغة العربية اطلاقاً ولكن هناك أزمة حقيقية في الانتاج المشترك بالعالم وخاصة في مصر ولذلك فالأمر متوقف علي أن يعرض علي فيلم جيد». وأضافت قدمت عدداً من الأفلام العالمية بلغات مختلفة وجنسيات مختلفة ما بين التونسية والإيطالية والبريطانية والفرنسية والأمريكية ومعياري الوحيد في الدور الذي أقدمه أن أدرس الدور جيداً عندما يعرض عليّ وأراه إذا كان مناسباً لي أو لا، وإذا أعجبني أعقد جلسات عمل مع المخرج. وأشارت إلي أن تراجع السينما الإيطالية في مصر يرجع إلي عدم وجود انتاج مشترك لأن الوضع السينمائي في العالم الآن أصبح صعبا للغاية.

وعن مشوارها الفني، قالت: القدر لعب دوراً مهماً في حياتي الفنية عندما فزت بلقب ملكة جمال تونس، كانت الجائزة السفر إلي فينسيا وهناك ذهبت بجلابية تونسية وكان مظهري ملفتاً للنظر ووقتها عرض عليّ المشاركة في العديد من الأعمال ووقتها رفضت وخرجت الصحافة بعنوان الفتاة التي ترفض العمل بالسينما، وجاء اختياري لفيلم «جحا» مع العالمي عمر الشريف وشاركته البطولة وكان حظي سعيداً بحصولي علي فرصة الظهور في الفترة الذهبية للسينما وتعاملت مع أهم المخرجين في العالم ولذا أوجه نصيحة لكل المشاركات بالمجال الفني إذا رغبت في النجاح ستنجحين،

وعليك أن تبذلي كل جهدك لذلك.

وعن حبها للسينما قالت: أنا عاشقة لكاميرا السينما شاركت بها وعمري 19 عاماً وجسدت العديد من الشخصيات هذا أهلني لعضوية الأمم المتحدة في الدفاع عن حقوق المرأة منذ عام 1999، وأضافت أن أصعب الأدوار التي جسدتها في حياتها الفنية، كان دورها في فيلم «الفهد» لأنه يعتمد علي العرض المسرحي، «فليني 8 ونصف» لأنه كان دون سيناريو وتكمن هنا صعوبة الدور.

وعن ذكرياتها مع الفنان عمر الشريف الذي قدمت معه أول أعمالها الفنية، قالت هو صديق مقرب ليّ قابلته كثيراً بباريس وهو فنان رائع ولمدة 30 عاماً كنا أصدقاء مقربين وكونا ثنائيا فنيا ناجحا وحضرت معه حفل افتتاح فيلم «لورانس العرب» وهنأته كثيراً وأكثر ما كنت أحبه فيه انه صاحب ابتسامة جميلة، أنا سعيدة أنني قابلته وحزينة علي وفاته وفقدانه، وقالت ان فيلم «جحا» بتونس وفيلم «مايلي» اللذين قدمتهما معه من أهم أعمالي التي أعتز بها.

ونفت «كلوديا» انها أجرت أيا من عمليات التجميل وقالت مازلت مصممة علي الاستمرار في العمل الفني دون عمليات تجميل رغم ان عمري 77 عاماً.

يذكر ان «كلوديا» حضرت إلي القاهرة مساء الثلاثاء الماضي لحضور حفل افتتاح الدورة الـ37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية تقديراً لسنواتها المتميزة علي مدار سنوات عديدة وأيضاً في بعض الأفلام التي تم تصويرها بتونس، ومن المقرر أن تحضر اليوم حفل تكريم الفنان عمر الشريف للتحدث عن ذكرياتها معه.