عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انطلاق مبادرة "اشتغل" في شرم الشيخ.. ديسمبر المقبل

أحمد مشهور رئيس الجمعية
أحمد مشهور رئيس الجمعية

أعلنت الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال، عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "اشتغل" بمدينة شرم الشيخ، فى ديسمبر المقبل، وذلك بحضور عدد من ممثلى المؤسسات، والشخصيات عامة.

وقال أحمد مشهور رئيس الجمعية- فى بيان له، اليوم الربعاء- إن الهدف الرئيسي لمبادرة "اشتغل" هو تأصيل ثقافة العمل لدي المجتمع والمواطن، وهو العنصر الأهم بالمبادرة، في الوقت الذي تعاني فيه عدد كبير من الشركات المصرية من العمالة المدربة، في ظل نسب بطالة عالية.

وأكد على ضرورة تهيئة المناخ للعمل، وهو ماستقوم به الجمعية من خلال الحملة القومية لـ"اشتغل"، والتي ستستمر لـ 6 أشهر، وستبدأ أول العام الجديد، وتهدف للوصول إلى كل القطاعات بمصر.
وأضاف أن وجود شركاء الجمعية ومقدمي التأهيل بالمبادرة، هدفه الاتفاق على كل الخطوات التي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى المؤتمر الذي سيعقد بشرم الشيخ لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بهدف مساندة السياحة المصرية في ظل الأزمة الحالية.

وفى نفس الإطار، قال خالد خليل عضو المكتب التنفيذي لـ"اشتغل"، إن المبادرة هدفها استعادة ثقافة العمل التي فقدها المجتمع المصري خلال الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن "اشتغل" تهدف لإزالة كل العراقيل أمام تقدم قوة العمل المصرية في كل القطاعات للوصول إلى تنمية شاملة ومستدامة لمصر.
وأكد خليل، أن العراقيل قد تكون في منظومة التعليم، أو في التوافق بين الشركات وطالبي العمل، أو قوانين العمل، بالإضافة إلى العمل بجزر منعزلة، مشددًا على أن الأوان قد حان لأن يجلس الجميع

لحل كل هذه المشاكل.

وشدد كذلك، على ضرورة إعلاء قيمة التعليم الفني والعمالة الفنية، حيث إنه من أهم الأجزاء داخل المبادرة، نظرًا لاعتماد دول كبرى عليه، وعلى رأسهم ألمانيا بنسبة 70%.
يذكر أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عقدت اجتماعا مغلقا مع عدد من شركائها في مبادرة "اشتغل"، والتي أطلقتها "شباب الأعمال" في إبريل الماضي، واستطاعت خلالها توفير عدد من الوظائف للشباب.

وشهد الاجتماع، المشار إليه، حضور أحمد مشهور رئيس الجمعية، ومحمد طيرة نائب الرئيس، ومحمد نادر الأمين العام، وحسام فريد الرئيس السابق والمسئول عن المبادرة، وخالد خليل، ونهلة كمال المسئولة عن تنمية المهارات الوظيفية بالمبادرة، وهبة إبراهيم مسئول تسويق، بالإضافة إلى خالد الميقاتي رئيس الجمعية الأسبق ورئيس جمعية المصدريين المصريين، وأيضًا ممثلين عن مؤسسة التعليم من أجل التشغيل، والـ giz، و Tvet ، وأعضاء مجلس إدارة صناع الحياة، ومنظمة العمل الدولية، وجمعية علشانك يابلدي ومصر الخير، وممثل عن الصندوق الاجتماعي وجمعية رجال الاعمال المصريين وجهات أخرى.