رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعليم كفر الشيخ: نسعى لتصحيح مسار توزيع المعلمين لسد العجز

منى يحيى
منى يحيى

 

أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، الدكتورة منى مصطفى يحيى، أنه فى إطار سد العجز فى بعض المدارس، فإن المديرية انتهت من توزيع المعلمين على بعض المدارس على مستوى المحافظة.

وقالت، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه بتفعيل قرار 202 تبين تكدس بعض المدارس بأعداد كبيرة من المعلمين من دون عمل، وهناك مدارس تعاني من العجز، وأحالت كل من تسبب في هذه لوقائع إلى الشئون القانونية "التحقيقات" كونه يعد إهدارًا للمال العام، كما أصدرت نشرة نقل مساء أمس لعدد 20 معلمًا في مختلف التخصصات لسد العجز في مدارس برج مغيزل في غدارة مطوبس التعليمية.

وأشارت إلى وجود تكدس لبعض المعلمين فى بعض المدارس، خصوصًا في المدن، كما تم التنبيه على موجهى العموم الأسبوع الماضي على إعادة توزيعهم على المدارس التى تعانى العجز لسد الاحتياجات وقد تم بالفعل ويتبقى القليل من المعلمين جارً استلام عملهم فى المدارس التى يوجد بها عجز خلال أيام.

وقالت وكيل التعليم إنه تم إعطاء تعليمات لكل موجه أول في إدارة تعليمية بإحصائية تشمل النصاب الفعلى ـ والنصاب القانوني واتخاذ إجراء فورى وندب المعلم الذى لم يستكمـل نصابه فى أقرب مدرسة بها عجز داخل أو خارج إدارة أخرى لسد العجز فورًا.

وأكدت يحيى أن كل مادة لها موجه عام واحد فقط هو وحده المسئول عن الموافقة على تغيير المسمى الوظيفى لأى مـادة بهــا وألا يكون بها عجز، مشددة على رفض أى تأشيرات من أى مسئول مهما كان منصبه، والاهتمام بالمصلحة العامة وتفضيلها وتغليبها على المصالح الشخصية والعدل والمساواة بين المدرسين وعدم مجاملة أحدهم على حساب الآخر.