رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كوبر» يُحمِّل «الجبلاية» مسئولية تراجع التصنيف

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أثار تراجع تصنيف مصر إلى المركز الـ11 على المستوى الإفريقي، وفقًا للتصنيف الشهرى الذى أصدره «الفيفا» أخيرًا، استياء أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطني، حيث زاد الأمر صعوبة على الجهاز الحالى، وأصبح المنتخب معرضًا لأن يقع فى مجموعة تضم فرقتين إفريقيتين من المستويين الأول والثانى من خلال قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

أدان أعضاء الجهاز الفني، مجلس اتحاد الكرة فيما وصل له حال المنتخب بعد تراجعه 6 مراكز مرة واحدة، بسبب إلغاء مباراة السنغال التى كان يأمل فيها كوبر ومساعدوه أن يحققوا الفوز على أسود التيرانجا لرفع تصنيف المنتخب، أو على الأقل البقاء فى المركز التاسع لتجنب المواجهات الصعبة فى التصفيات.

 

وأصبح الحل الوحيد للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، هو قيادة لاعبيه لتحقيق الفوز على المنتخب التشادى ذهابًا وإيابًا، لتنضم نقاط المباراتين إلى مجموع نقاط الفراعنة عن المباريات السابقة، على أمل سقوط أحد المنتخبات العشرة التى تسبق مصر فى التصنيف، مما سيعيد الفراعنة إلى المستوى الثاني.

 

على الجانب الآخر، يبدأ اليوم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى تدريباته الجادة، على ملاعب الهدف، بعد خضوع لاعبى الزمالك والأهلى المنضمين للمنتخب إلى جلسات استشفاء فور انضمامهما على مرحلتين يومى الخميس والجمعة، وانتظام الحارسين محمد الشناوى من بتروجيت والمهدى سليمان من سموحة.

 

كان الجهاز الفنى للفراعنة، اختار 9 لاعبين من الأهلى أُعلنت أسماؤهم عقب انتهاء مباراة الأهلى مع المقاصة فى الأسبوع الرابع من الدورى الممتاز، وهم: شريف إكرامى ومحمد نجيب وسعد سمير

وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وعمرو جمال.

 

ومن المنتظر أن يكتمل عقد المنتخب بوصول اللاعبين المحترفين الخمسة الذين اختارهم كوبر، حيث ينضم محمد صلاح ومحمد الننى ومحمد عبد الشافي، الاثنين المقبل، فيما يلحق بهم عمرو وردة وأحمد حسن كوكا، الثلاثاء، بعد انتهاء ارتباطاتهم مع أنديتهم.

 

واكتفى المدرب الأرجنتيني، خلال المران الأخير بتدريبات بالكرة خفيفة شارك فيها اللاعبون، حرص خلاله على تخفيف الحمل البدني، نظرًا لخروج لاعبى الأهلى والزمالك من مواجهات شاقة فى الجولة الأخيرة من الدوري، وأقام محاضرة نظرية عقب انتهاء المران، تحدث خلالها عن أهمية تحقيق الفوز فى لقاءى الذهاب والعودة، لضمان التأهل إلى الجولة المقبلة، وتحسين مركز المنتخب فى التصنيف.

 

 كما عقد كوبر جلسة خاصة مع باسم مرسى، مهاجم الزمالك، طالبه خلالها بالتركيز مع المنتخب والعودة للتهديف، خصوصًا أنه يعانى طوال الفترة الماضية من غياب التوفيق، كما أكد له ثقته فى إمكاناته وقدرته على العودة لإحراز الأهداف فى أسرع وقت.