رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على خطابات السيسي التي عبر فيها عن غضبه من وسائل الإعلام

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

يبدوا أن أداء وسائل الإعلام فى تناول بعض القضايا غير مرض للرئيس السيسي، ما دعاه للحديث في عدة خطابات عن مدى غضبه الشديد من تلك الوسائل الإعلامية، وتوجيه رسائل يطالب فيها الإعلام بتحري الموضوعية فى نقل الأخبار، وعدم المساهمة في تفاقم المشكلات عند تناول القضايا.

 

إخفاقات بعض وسائل الإعلام التى أشار الرئيس خلال حديثه عنها اليوم لم تكن وليدة اللحظة بل سبقتها عدة مرات، أغضبت الرئاسة فى التناول غير اللائق.

 

غضب السيسي من الإعلام فى حفل إفطار الأسرة المصرية

 

قال السيسي، في كلمة عقب حفل "إفطار الأسرة المصرية" الذي نظمته رئاسة الجمهورية منتصف يوليو، إنه ينبغي على وسائل الإعلام أن تتعامل بحرص وهي تنتقل أخبار الشهداء.

وأوضح أن وسائل الإعلام لم تكن تنقل كل تفاصيل الشهداء الذين يسقطون فى حرب الاستنزاف مع إسرائيل في نهاية الستينات رغم أنه كان يسقط كل يوم شهداء، لكن لم يكن أحد يعرف، اليوم لو سقط شهيد واحد، كل مصر بتحس به، وليه تأثير على كل المصريين، وروحهم المعنوية.

وأضاف الرئيس، أن الإعلام في الخارج قاصدًا وبعض الإعلام في الداخل من غير قصد يمكن أن يتم استخدامهم في الحرب ضد مصر.

وأقر الرئيس بوجود خلل في آلية تدفق المعلومات المقدمة للإعلاميين، مطالبًا بضرورة أن تعمل هذة الآلية جيداً.

وطالب السيسي من الإعلام أن ينتبه وهو يعالج الأمور على الجبهة مع الإرهابيين، قائلًا: "نحن نريد أن تكون المعالجة في الحيز الطبيعي".

 

السيسي يطالب الإعلام ببث رسائل أمل

 عبر الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية التى عقدت بمسرح الجلاء تحت عنوان" أكتوبر الإرادة والتحدى"عن

غضبه الشديد من وسائل الإعلام التى تبث رسائل توحي باليأس، وتفقد الأمل عند الشعب.

وطالب، بضرورة نقل الصورة الحقيقة للمواطن وبث روح الأمل، متسائل ما وجه الاستفادة من تحطيم أمال المصريين؟.

 

السيسي يغضب من الإعلام فى ندوة تثقيفية للقوات المسلحة

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن غضبه الشديد من تناول عدد من وسائل الإعلام لأزمة غرق الإسكندرية الأخيرة، خاصة الهجوم الشخصي عليه بأنه ترك الأزمة وجلس مع مسئولي شركة سيمينز الألمانية، قائلًا: "أنتم بتعاقبوني عشان جيت وقفت هنا"، إشارة إلى توليه منصب الرئاسة.

وأضاف السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفة للشئون المعنوية للقوات المسلحة، والتي نقلها التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن هذا الكلام لا يليق، ويعتبر عدم وعي بالأزمة ونشر جهل بين المواطنين، خاصة وأن الأزمة لها أسباب تراكمية وتم العمل عليها ولم يهتم أحد بها وتفرغوا للهجوم فقط.

ووجه حديثه للإعلاميين، قائلًا: "أرجو أن تبثوا الأمل في نفوس المواطنين، وتجنب الإحباط الذي يبث بشكل مستمر، وأتمنى أن يتشكل الوعي والإعلام في بث الأمل وتحقيق الاصطفاف الوطني".