عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. رئيس جامعة بني سويف يكرم الإعلاميين

مجدي سرحان رئيس تحرير
مجدي سرحان رئيس تحرير الوفد خلال التكريم

أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف أن هدف الجامعة الرئيس هو تنمية الصعيد وخاصة محافظة بني سويف، لافتًا إلى أن التطور الذي شهدته الجامعة في السنوات الأخيرة يعد إضافة للمحافظة.

وأشار في كلمته خلال الاحتفال الذي أقامته كلية الإعلام بالجامعة لتكريم عدد من القيادات الصحفية والإذاعية بمناسبة التعاون في تدريب طلاب الكلية، إلى أن مبنى كلية الإعلام تم إنشاؤه في زمن قياسي وهو 6 أشهر، مشددًا على دور التدريب الإعلامي العملي.

 

 وأشاد "لطفي" بتعاون المؤسسات الصحفية والإعلامية في تدريب طلبة كلية الإعلام.

وقال إن إنشاء الكلية جاء بعد مناقشات طويلة في مجلس الجامعات ورفض بعض الأطراف إنشاءه،  إلا أنه كان هناك إصرار عليها خاصة أنها كانت قسما في كلية الآداب وتم تطويرها إلى كلية.

 وأكد أن الجامعة تعمل على الارتقاء بمستوى الطلبة، مشيرا إلى أنه رفع شعار "افتخر أنت في جامعة بني سويف"، داعيا وسائل الإعلام إلى الاهتمام بالأقاليم والمحافظات بدلا من التركيز على العاصمة،  موضحا أن هناك إنجازات تتم على الأرض في المحافظات وخاصة في الصعيد لايتم إلقاء الضوء عليها إعلاميا.

وأعلن "لطفي" أن الجامعة تقدمت بطلب لإجراء اختبار مستوى رفيع للخريجين في اللغة العربية يوازي "تويفل"، وجاري دراسة الأمر.

ومن جانبه أكد الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية إعلام بني سويف أن الكلية انتهت من تجهيز استوديو للإذاعة والتليفزيون بتكلفة 14 مليون جنيه وتم تجهيز معامل للتدريب العملي قيمتها 4 ملايين جنيه.

وأضاف أن التدريب العملي للطلاب جزء أساسي من المنهج التعليمي وأشار إلى أنه يتم حاليا إعداد لائحة جديدة للكلية ستأخذ في الاعتبار التطورات الجديدة في مجال الإعلام والصحافة.

 

 

وقال الكاتب الصحفي مجدي سرحان رئيس تحرير الوفد إننا نعلم أهمية التدريب العملي للطلاب خاصة في ظل صعوبة الدراسات النظرية للإعلام واتساع مفهومه، موضحا أن ما نقوم به مع الطلاب هو واجب علينا، لأنهم زملاء مهنة في المستقبل.

 وأشار رئيس تحرير الوفد إلى أن التوسع في إنشاء كليات الإعلام أمر مقلق خاصة في ظل محدودية فرص العمل وطالب بأن تهتم الكليات ببرامج التدريب من أجل التشغيل وتزويد الطلاب بمهارات تمكنهم من العمل موضحا أن الأمر يتطلب أن نعرف أين سيعمل هولاء الخريجون؟

وأكد عصام كامل رئيس تحرير موقع فيتو ضرورة إعادة النظر في المناهج لتواكب التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام  كما دعا إلى الاهتمام بتدريس اللغة العربية في كليات الإعلام، موضحا أن السوق الإعلامي مازال لايتسع لكل هؤلاء الخريجين.

وأضاف عصام عبد الجواد رئيس تحرير روز اليوسف بضرورة تبني جامعة بني سويف لبرامج تنموية في المحافظة والمشاركة فيها موضحا أن محافظة بني سويف من المحافظات التي تعرضت للتهميش بسبب قربها من القاهرة.

وأكد محمد نوار نائب رئيس الإذاعة بضرورة العمل على إنشاء إذاعات محلية لاستيعاب أعداد الخريجين في ظل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، موضحا أن التدريب في الإذاعة متاح لكل الكليات  مشيدا بأداء طلاب إعلام بني سويف أثناء فترة التدريب.

 كما طالب باستغلال الاستوديو لإنتاج برامج وأفلام وثائقية يتم إذاعتها في القنوات التليفزيونية المختلفة يقوم بتنفيذها الطلاب.

ودعا الدكتور محمد الأشقر نائب رئيس وكالة الأهرام للإعلان بضرورة الاهتمام بالإعلام التنموي والتوسع في إنشاء تليفزيون الواقع على الإنترنت وإذاعات الإنترنت وأن تكون لها مناهج دراسية داخل الكلية كما طالب بالاهتمام بأخلاقيات وآداب الإعلان والإعلام

وأكد الدكتور علاء عبد الخالق نائب رئيس الجامعة أن تنمية المجتمع المحيط بالجامعة يسير وفق خطة محددة وأن كليات الجامعة ستحصل على شهادات الجودة التعليمة خلال 3 سنوات  بعد أن حصلت عليها 9 كليات حتى الآن، وشدد على أن جامعة ستكون من أفضل 5 جامعات في مصر. 

وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة ونائبه وعميد كلية الإعلام بتسليم القيادات الإعلامية درع الجامعة وشهادة تقدير.