عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

71 فدان خدمات في ساحل سليم والغنايم بعد اعتماد المخطط الاستراتيجى لهما

ياسر الدسوقي يعتمد
ياسر الدسوقي يعتمد المخطط العمراني

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اعتماد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان للمخطط الاستراتيجى لمدينتى الغنايم وساحل سليم والذى قامت بإعداده الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة حيث ورد المخطط للمحافظة بعد اعتماده.
وأصدر محافظ أسيوط، تعليماته للإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة للبدء فى إعداد المخططات التفصيلية فى ضوء المخطط الاستراتيجى المعتمد، حيث قامت المحافظة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية العسكرية للبدء فى هذه المخططات التفصيلية حرصا على عدم البناء العشوائى وتسهيل استصدار التراخيص المطلوبة للبناء على المواطنين وإعداد مشروعات التقسيم بما يطابق القوانين العامة وما يضمن عدم ضياع حق الدولة.
وأشار المحافظ، إلى أن إنهاء تلك المخططات التفصيلية بأتي في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة بالإضافة إلى توطين الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم وتحسين فرص المعيشة من خلال المشروعات التنموية المقترحة.
وأوضح الدسوقي، أن مدينة ساحل سليم تم اعتماد 329 فدانا فيها منها 18 فدانا للخدمات الاقليمية "طرق ومنشآت تعليم

وصحة" بحيث تستوعب 59 ألفا و509 نسمة بينما تم اعتماد 683 فدانا بمدينة الغنايم منها 53 فدان خدمات اقليمية تستوعب 78 ألفا و283 نسمة.
وأضافت المهندسة إيمان على محمود مدير إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة أسيوط أن الأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية والكردونات تعتبر مرتكزا أساسيا للتنمية العمرانية ومكونا ضروريا للتنمية الشاملة.
وقالت مدير التخطيط العمراني، إنه "تم مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين  والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال المقبلة حتي ينعموا بحياة كريمة ومنظمة ومنسقه خالية من التكدسات والعشوائيات"، مؤكدة أن المحافظ يولي اهتماماً خاصاً بالمخططات التفصيلية والاستراتيجية ومتابعة خطوات إجراءات اعتمادها خطوة بخطوة وذلك للتسهيل على المواطنين.