رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 4 أشخاص يزاولوا نشاط البنوك بالمخالفة للقانون

بوابة الوفد الإلكترونية

رصدت إدارة مباحث الاموال العامة تحت إشراف السيد اللواء طارق الأعصر، مدير إدارة مباحث الأموال العامة، قيام مجموعتين بنشاط البنوك المصرية فى تجميع مدخرات المصريين العاملين بدولتى ليبيا والكويت وتسليمها لذويهم بمحافظات الصعيد مقابل فائدة قدرها بنسبة 2% وهو ما يعد عملاً من أعمال البنوك والإتجار فى النقد الأجنبى بالمخالفة لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى.

أسفرت تحريات العميد شريف عبد المجيد، مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، أن وراء ذلك النشاط مجموعتين الأولى تضم "ص.س.ا" تاجر خضروات ومقيم بنى سويف، وشقيقة "م.س.ا" عامل مقيم بدولة ليبيا.

فيما ضمت المجموعة الثانية "ا.م.ا" عامل وزوجتة " د.خ.ا" مقيمين بمنطقة عابدين بالقاهرة، وكانا يقوما بذات النشاط مع العاملين المصريين بدولة الكويت.

 وأفادت التحريات أن المتهمين في الواقعة الأولي يقوما بتجميع واستلام المبالغ المالية من المصريين فى دولة

ليبيا بالدولار الأمريكى وتغييرها عقب ذلك الى ما يعادلها بالجنية المصرى فى السوق السوداء وتسليمها لاهلية العاملين بمحافظات الوجة القبلى بالعملة المصرية مستفيدين من فارق السعر.

كما أتضح أن زوجة المتهم الثاني كانت تتسلم المبالغ المالية بالدولار الأمريكى وتغييرها عقب ذلك الى العملة المحلية وتسليمها لأهلية العاملين بالعملة المصرية مستفيدين من فارق الأسعار والعمولة التى يحصلون عليها.

بلغ حجم التعاملات المالية التى قام بها المتهمون خلال عام ما يزيد عن سبعة ونصف مليون جنية مصرى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.