رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نانسى عجرم تفتتح «الإسكندرية الدولى للأغنية»

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق مساء الخميس المقبل، الدورة الثانية عشرة لمهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية الذى يقام فى الفترة من 15 أكتوبر إلى 23 أكتوبر والذى تنظمه جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية برئاسة عوف همام.

تحيى حفل الافتتاح الذى يقام بدار أوبرا الإسكندرية بمسرح سيد درويش المطربة اللبنانية نانسى عجرم والتى أعربت عن سعادتها بهذه المشاركة، وأكدت أن عشاق الموسيقى والغناء على موعد مع حدث غنائى ضخم.

وصرح المهندس عوف همام، رئيس المهرجان، بأنه تقرر إهداء الدورة الحالية لروح الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى وأن تكون دولة لبنان ضيف شرف المهرجان تقديراً للشعب اللبنانى العاشق للثقافة والفنون وسيتم تكريم عدد من النجوم الذين أثروا الفن اللبنانى والعربى.

وأضاف أن الدورة الحالية ستشهد فعاليات كثيرة رغم الدعم المحدود، حيث تقام مسابقة كبرى لاكتشاف الأصوات، وهناك لجنة على أعلى مستوى برئاسة الموسيقار الكبير حلمى بكر وعضوية شخصيات فنية وموسيقية من بعض الدول العربية.

كما سيتم تنظيم عدد من الندوات أهمها

ندوة عن مشاكل الغناء والموسيقى فى العالم العربى بحضور كوكبة من كبار المطربين والموسيقيين من مختلف الدول العربية.

وتجرى حالياً مفاوضات مع المطرب الكبير هانى شاكر نقيب الموسيقيين لإدارة هذه الندوة، كما ستقام العديد من الحفلات الغنائية على هامش المهرجان.

وقال راعينا فى هذه الدورة إن تكون إقامة ضيوف المهرجان والإعلاميين فى فندق واحد لتسهيل مهمة عمل الإعلام ولكى يخرج المهرجان فى أفضل صورة والقضاء على أية سلبيات ظهرت فى الدورات السابقة.

وأكد سعادته الكبيرة بحضور نانسى عجرم ووائل جسار للمهرجان مما يؤكد أن المهرجان يتمتع بثقل كبير نافذة لمبدعى الموسيقى والغناء فى العالم العربى.