رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السفير المصري بأثيوبيا: الكنيسة تلعب دورا رئيسيا في إعادة الثقة بين البلدين

البابا أثناء إستقباله
البابا أثناء إستقباله في إثيوبيا

قال السفير السفير أبوبكر حنفي، سفير مصر في إثيوبيا، إن زيارة البابا تواضروس الثاني لإثيوبيا ناجحة جدا وتاريخية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى له منذ توليه كرسي الكرازة المرقسية.

أكد "حنفي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" على قناة "سي بي سي إكسترا"، أن للكنسية المصرية دور هام ورئيسي في بناء الثقة بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر حاليا في مرحلة بناء الثقة مع الجانب الإثيوبي بعد مشكلات "سد النهضة"، مؤكدا ان علاقة الكنيسة المصرية بالأثيوبية تاريخية وتمتد إلى القرن الرابع الميلادي، وأنها مبنية على المحبة بينهما.

وأشار إلى أن الهدف الوحيد للكنيسة المصرية هو بناء الثقة مع إثيوبيا، والذى تلعب فيه الكنيسة دورا رئيسيا، مشيرا إلى أن بطريرك إثيوبيا زار مصر منذ 7 أشهر فقط.

وأوضح ان البابا تواضروس أجرى عدة لقاءات رسمية وشعبية، على رأسهما لقاءا مع البرلمان الإثيوبي والوفد الدبلوماسي الشعبي الإثيوبي.

وكان "تواضروس" وصل إلى إثيوبيا صباح أمس السبت، على رأس وفد كنسي كبير في زيارة إلى الكنيسة الحبشية الأرثوذكسية هي الأولى منذ جلوسه على الكرسي المرقسي.

كان في إستقبال قداسته والوفد المرافق السفير المصري بإثيوبيا ومساعديه وعدد كبير من العاملين بالسفارة المصرية هناك، وسفير إثيوبيا بالقاهرة، ومن الكنيسة الإثيوبية عشرة من المطارنة وأعداد كبيرة من الكهنة والأراخنة الاثيوبيين ومن الأقباط المقيمين هناك.

شاهد الفيديو: