عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصدر أمني يكشف لـ"الوفد" سبب حريق قطار محطة مصر

حريق محطة مصر
حريق محطة مصر

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب صباح اليوم، فى عربة رقم 115218 من القطار رقم 532 القادم من طنطا للقاهرة، من دون حدوث أي إصابات بين الركاب.

انتقل المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، واللواء محمد يوسف مساعد الوزير لشرطة النقل، وعدد من قيادات المديرية يرافقهم فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث.

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق بسبب سيجارة مشتعلة، ألقاها أحد الركاب وسط الأوراق والكراتين الموجودة بداخل القطار التى يستخدمها الركاب فى الجلوس والنوم عليها.

 بدأت الواقعة عندما وصل القطار رقم 532 إلى محطة مصر فى تمام الساعة 7.45، قادمًا من طنطا، وبعد مغادرة الركاب له، فوجئ العاملون والمسافرون الموجودون داخل المحطة بنشوب النيران فى تمام الساعة التاسعة ونصف، وانبعاث دخان كثيف من عربة خلفية للقطار.

 وعلى الفور قام مسئولو السكة الحديد بفصل العربة المحترقة، عن باقى العربات لكى لا تمتد النيران إلى القطار ويتفحم بالكامل، وبعد ذلك نجح الركاب الموجودون

داخل المحطة من السيطرة على النيران.

ومن ثم أتت قوات الحماية المدينة، التى نجحت  فى إخماد النيران بالكامل، كما انتقل فريق من النيابة العامة، وعاين موقع الحريق، وأخذت عينات من  المواد المحترقة لفحصها بواسطة المعمل الجنائى  لتحديد سبب الحريق.

وأكد مصدر أمنى لـ"وفد" أن الحريق بسبب سيجارة مشتعلة ألقاها راكب بالقطار قبل مغادرته له، ومن ثم ساعد الهواء على امتداد السيجارة المشتعلة للأوراق الموجودة داخل العربة وأدت لتفحمها بالكامل.

وشهدت محطة مصر توافد أعداد كبيرة من المصريين القادمين من المحافظات المختلفة  استعدادًا لبدء العام الدراسى بعد ان قضوا إجازة عيد الأضحى المبارك وسط ذويهم فى المحافظات المختلفة.