عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الزراعة»: طوارئ فى 480 مجزرًا طوال العيد.. وحديقة الحيوان تستعد لاستقبال مليون زائر

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدت وزارة الزراعة واستطلاح الأراضى لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتم رفع حالة الطوارئ بـ480 مجزرًا تابعًا لهيئة الخدمات البيطرية ووضع خطة للرقابة على اللحوم ورفع درجة الاستعداد بحدائق الوزارة استعدادًا لاستقبال الزوار طوال أيام العيد.

طالب دكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد، الهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، بوضع خطة رقابية على أسواق اللحوم بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية خلال عيد الأضحى المبارك، والتفتيش على محلات اللحوم وفتح المجازر لاستقبال الأضاحى.

وشدد الوزير على ضرورة مراقبة محلات اللحوم المستوردة، ومنع أى تجاوزات من شأنها الإضرار بصحة المواطن وتحويل المخالفين للجهات القانونية لتوقيع العقوبة المناسبة عليهم، وتجاوزات بعض منتجى وتجار اللحوم والأسماك والذين يقومون بعرض منتجات لا تصلح للاستهلاك الآدمى، لافتًا إلى ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لضبط مثل هذه الجرائم واللحوم المغشوشة والسلع منتهية الصلاحة.

وأكد الدكتور حسن شفيق، رئيس الإدارة المركزية للمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى بإيقاف إجازات وإلغاء الراحات للأطباء البيطريين طوال فترة عيد الأضحى وتم توفير المادة الملونة بجميع المجازر لختم اللحوم بدءًا من بعد صلاة العيد وحتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن الحدائق التابعة لها استعدت بالكامل لاستقبال نحو مليون زائر بمختلف المحافظات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن بينها حدائق الحيوان والأورمان والأسماك بالجيزة، وتقوم فرق متابعة وتفتيش تابعة للوزارة بالتأكد من كل إجراءات النظافة والأمن وقطع التذاكر ومنافذ الدخول وتهيئة

الاستراحات والمناظر الطبيعية.

وتقرر زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان وفتح منافذ جديدة تصل إلى 18 منفذًا للدخول تيسيرًا على الزوار ومنع تكدسهم أمام الأبواب، ليصل إجمالى عدد منافذ الدخول خلال عيد الأضحى إلى 23 منفذًا.

كما تقرر زيادة أعداد العاملين على هذه الأبواب لراحة الزوار، اضافة إلى كتابة لوحات تعريف جديدة للحيوان، وأماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، مع تكثيف التواجد الأمنى داخل الحديقة وخارجها، والاستعانة بسيارات اطفاء لمواجهة أى طوارئ.

وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأمنية خلال أيام العيد منها تفتيش حقائب الزوار لمنع دخول أى مخالفات إلى الحديقة والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة بتكثيف التواجد وتأمين الزوار بالتنسيق مع فرق الكشافة بالتعاون مع أمن الحديقة، والحرص على ارتداء حرس الحديقة زيًا موحدًا يتكون من البوط الأسود والبنطلون الواسع البنى والقميص الأبيض والطربوش الأحمر الزاهى، وذلك بعد استحداث واحياء تلك الملابس الرسمية مرة أخرى كأحد المظاهر الجمالية بالحديقة.