رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية النمساوية تتوقع وصول نحو 10 آلاف لاجئ من المجر

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضحت معلومات رسمية صدرت اليوم السبت، عن وزارة الداخلية النمساوية، أن عدد اللاجئين الذين دخلوا إلى النمسا ، ارتفع اليوم بشكل كبير مقارنة باليومين الماضيين ، وبلغ نحو 7 الاف و600 لاجئ، معظمهم سوريين ، بحلول ظهر اليوم.

ولفتت إلى أن اللاجئين وصلوا إلى ولاية "بورجنلاند" النمساوية عبر الحدود المجرية عن طريق معبري "هيلجن كرويست" و"نيكلسدروف"، بعد أن سمحت السلطات المجرية بشكل مفاجئ للاجئين القادمين من كرواتيا بعبور الحدود ونقلتهم إلى الحدود المجرية النمساوية.

ومن جانبها ، توقعت وزارة الداخلية ارتفاع عدد اللاجئين القادمين من المجر ، إلى نحو 10 آلاف لاجئ ، فيما عبرت وزيرة الداخلية يوهانا ميكل لايتنر ، عن غضبها بسبب تدفق اللاجئين خلال الوقت الراهن على النمسا من

كرواتيا وسلوفينيا في اتجاه المانيا ، وأبدت عدم تفهم إزاء عدم إتباع الجهات المعنية في الدولتين التعليمات الخاصة بتقديم طلبات اللجوء أثناء وجود اللاجئين في البلدين.
وفي ذات السياق ، اتهمت وزيرة داخلية النمسا كل من كرواتيا وسلوفينيا بعدم تطبيق اتفاقية دبلن بشكل جيد ، ولوحت في المقابل باتخاذ إجراءات قانونية تفضي في النهاية إلى إعادة اللاجئين الذين سيتقدمون بحق اللجوء في النمسا إلى كل من سلوفينيا وكرواتيا مرة أخرى بناءً على بنود اتفاقية دبلن.