رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفيوم تستعد لإجراء الانتخابات البرلمانية

المستشار وائل مكرم
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم

قال المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم إنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة لإعداد وتجهيز غرف العمليات الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة استعدادًا لإجراءات انتخابات مجلس النواب.

واضاف مكرم أن عدد اللجان الكلية 835 لجنة وعدد المقرات338  مقرا انتخابيا، موزعين على مراكز المحافظة المختلفة بواقع 31 مقرا بقسم الفيوم و47 مقرا بالمركز, و44 مقرا بمركز يوسف الصديق و 88 مقرا بمركز اطسا و33 مقرا بمركز طامية و41 مقرا بمركز ابشواي و54 مقرا بسنورس.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات بتوفير أماكن الإقامة والاستضافة لرؤساء القطاعات الرئيسية والفرعية وتكليف رؤساء المدن والمراكز بتدبير وسائل التنقل والسيارات للمشرفين في العملية الانتخابية.

كما أصدر توجيهات مشددة لوكيل وزارة الكهرباء بتوفير مولدات كهرباء، تحسباً لانقطاع التيار الكهربائي وتواجد مندوبين من الكهرباء بكل مركز انتخابي.

كما أصدر توجيهات بتجهيز وإعداد مراكز الشباب

والتربيةوالتعليم التي بها لجان انتخابية وتكليف رؤساء المدن بالتأكد من توفير وجود فراشة وكراسي أمامة المقرات الانتخابية لراحة كبار السن والشيوخ وتيسيراً لإجراء الانتخابات في سهولة ويسر.

كما اعلن  حالة الطوارئ القصوى بالعمل في غرف عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى وعمل التقارير وعرضها أولاً بأول وتذليل أي معوقات قد تعرقل سهولة وتيسير عملية التصويت.

كان محافظ الفيوم قد أصدر قرارا برقم 77 لسنة 2015 يحظر الموظفين بالديوان العام والوحدات المحلية بالمساندة لأي من المرشحين للانتخابات أو حضور المؤتمرات الانتخابية.