رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بشاي: "عقود أوراسكوم" في مصر تدعيم للشركة في توليد الكهرباء

عقود اوراسكوم
عقود اوراسكوم

سجلت شركة "أوراسكوم كونستراكشون" نموا في قيمة مشروعات تحت التنفيذ المتعاقد عليها بنحو 7.2 مليار دولار.

 

وقالت الشركة في بيان إن صافي أرباح المساهمين بلغت34 مليون دولار في الربع الثاني من 2015، مشيرة إلى أن الشركة وقعت عقودا جديدة في الربع الثاني بقيمة 2.56 مليار دولار في مصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشارت إلى أن الأداء التشغيلي للشركة شهد تحسنًا كبيرًا،حيث تجاوزت الإيرادات المليار دولار، فيما بلغهامش الربح قبل الفوائدة والضرائب والاهلاك والاستهلاك6.2% في الربع الثاني، وبالتالي حققت الشركة صافي أرباح للمساهمين بمبلغ34 مليون دولار.

 

قال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة، إن قيمة المشروعات تحت التنفيذ تجاوز7 مليارات دولار لأول مرة في تاريخ الشركة، بعد إضافة عقود جديدة في الأسواق الرئيسية.

وأضاف أن العقود الجديدة في مصر دعمت مكانة الشركة في قطاع توليد الكهرباء، وتم توقيع عقود ضخمة لإنشاء أكبر محطتي لتوليد الكهرباء، بالاضافة إلى أعمال البنية التحتية بالسعودية، وكذلك استمرار وتيرة نموها وزيادة حصتها في السوق في عدد

من الولايات الأمريكية.

وأضاف أن الشركة ستضيف مشروع استثماري آخر في البنية التحتية بعد اختيار مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحية بأبو رواش بالجيزة ، علي أن يتم تنفيذ المشروع بنظام المشاركة بين القطاع العام والخاص.

ووقعت" أوراسكوم" عقودا جديدة خلال الربع الثاني من العام في مصر بمجال قطاع النقل وتشمل عقود إنشاء مطارات وطرق وكباري، بالاضافة إلى قطاع الطاقة من خلال توقيع عقدين بمبلغ 1.6 مليار يورو لبناء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة بطاقة إنتاجية9600 ميجاوات، كما أنه سيتم إنشاء محطتي توليد كهرباء بالتحالف مع شركة سيمنز، وعند اكتمال المشروع سيكون أكبر مشروع علي مستوي العالم.