عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مركز حقوقي يطالب بوقف دعوات الشوباشي بشأن "خلع الحجاب"

صورة لرئيس مركز الحريات
صورة لرئيس مركز الحريات والحصانات

استنكر مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، الإثنين، المطالبات التى أطلقها فريد الشوباشى بدعوات غريبة ضد الحجاب، مطالبًا وزارة التربية والتعليم بإجبار الطالبات على خلع الجباب.

قال محمد الحمبولى رئيس مركز الحريات والحصانات، إن "الحجاب حرية شخصية، كنوع من حرية الملبس للإنسان، وكما سبق وأن طالبنا بوقف الحملة الشرسة، التى يقوم بها بعض المتطرفين، ضد االسيدات والفتيات، اللاتى يرتدين الملابس القصيرة، لكونها حرية شخصية، ولا يجوز تبرير التحرش بالفتيات بداعٍ اللبس، ولا يجوز إجبار أى سيدة أو فتاة على خلع الحجاب، كما أن دستور مصر واضح وصريح، ويقر بحرية المواطنيين كاملة بما فيها اللبس".

طالب الحمبولي، فى بيان المركز، الرئيس السيسي بالتدخل لوقف تلك الدعوات الغريبة على بلدنا مصر، والمخالفة

لديننا الإسلامى، ونطالب الإعلام المصرى بعدم الانسياق خلف من يريدون الشهرة والشو الاعلامى، بدعوات غريبة تسئ للدين الإسلامى، وتسئ للدولة المصرية ككل، لأن الدين الإسلامى، هو دين الدولة كما ينص الدستور.

وحذر المركز في بيانه، من أن تلك الدعوات الخاصة، بخلع الحجاب هى البداية، وسيبدأ بعدها بعض الراغبين في الشهرة، المطالبة بترخيص الدعارة، وسيليها المطالبة بالحرية الجنسية، وحقوق المثليين، وغيرها من المطالبات التى لا يمكن لدولة عربية وإسلامية مثل مصر حدوث ذلك فيها.