رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك في ثوبه الجديد يسعى لحسم التأهل على حساب ليوبارد

الزمالك وليوبارد
الزمالك وليوبارد

يلتقي فى الرابعة عصر اليوم الأحد فريق الزمالك مع ليوبارد الكونغولي بملعب دينيس ساسو بمدينة دوليسيه معقل فريق ليوبارد فى الجولة الرابعة لدوري المجموعات لبطوله الكونفدرالية.

 

يدير المباراة طاقم تحكيم اثيوبى بقيادة الدولي تيسيما بأملاك ويساعده كل من موسى كينيدي ورينجيه ماراوا.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء فى ثوب جديد بعد أن دعم صفوفه فى فترة الانتقالات الصيفية بسبعة لاعبين قام بقيد ستة منهم فى القائمة الأفريقية هم محمود كهربا ومحمد سالم ومحمد عادل ومحمد إبراهيم واحمد مكي وأحمد حمودى اختار البرتغالي فيريرا منهم أربعة لاعبين للسفر الى الكونغو هم كهربا وسالم وعادل وإبراهيم.

 

ويواجه المدير الفنى للزمالك مشكلة غياب ثلاثة من اللاعبين الأساسيين هم ابراهيم صلاح واحمد توفيق وأيمن حفني للإيقاف وأحمد الشناوي الحارس الأساسى  واضطر فيريرا الى السفر الى الكونغو بـ16 لاعبا فقط.

ويسعى فيريرا الى تحقيق الفوز باللقاء أو التعادل على أقل تقدير بهدف التأهل الى الدور نصف النهائي خاصة أن الفريق يحتل حاليا قمة المجموعة الثانية بعد أن حقق العلامة الكاملة بتسع نقاط بعد الفوز فى اللقاءات الثلاثة التى لعبها على الصفاقسى بالقاهرة بهدف ثم على أورلاندو الجنوب أفريقى خارج مصر بهدفين مقابل هدف ثم على ليوبارد بالقاهرة بهدفين نظيفين.

والواضح أن فيريرا سيلعب المباراة بخطة هجومية تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب لإفساد هجمات الفريق المنافس من منتصف الملعب خاصة أن فريق ليوبارد لديه خط هجوم قوى، وهو ما سيشكل عبئا كبير على خط دفاع الفريق الأبيض.

واطمأن فيريرا الى جاهزية جميع لاعبيه خاصة اللاعبين الجدد الذين شاركوا فى التدريبات الاخيرة خصوصا محمود كهربا الذي تألق بشكل لافت للنظر ومن المتوقع ان يكون له دور كبديل لأيمن حفني الذي يغيب للحصول على الإنذار الثاني كما من المتوقع ان يتم الدفع بمحمد عادل فى مركز الظهير الأيسر.

وأكد المدير الفنى فى اجتماعه مع اللاعبين أهمية اللقاء خاصة أن المواجهة لن تكون سهله وعلى الفريق ان يحصد الثلاث نقاط تجنبا لاى إخفاقات بهدف الحفاظ على احتلاله قمة المجموعة بالإضافة الى ان الفوز سيضمن تأهل أبناء الفانلة البيضاء الى الدور نصف النهائي بوصوله الى النقطة الـ12.

ودرس البرتغالي فيريرا نقاط القوة والضعف من خلال اللقاء الأول الذي أقيم من أسبوعين بالقاهرة وحقق فيه الفوز بهدفين نظيفين حيث تم تكليف بعض اللاعبين بمهام خاصة لمراقبة مفاتيح اللعب

للمنافس وعدم اهتزاز شباك الزمالك بأى أهداف.

وأكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن اللاعبين جاهزون تماما للقاء وهناك حالة من الحماس والروح القتالية العالية لدى الجميع سواء القدامى أو الجدد وأن الغيابات لن تؤثر كثيرا خاصة أن الجهاز الفنى يعتمد على اللعب الجماعي وانتهى عصر الاعتماد على النجم الواحد وسنبذل قصارى جهدنا لحسم اللقاء وأن الجهاز الفنى درس المنافس جيدا وسنلعب بالخطة المناسبة وهدفنا تحقيق الفوز ولن نلعب على أى نتيجة أخرى، مشيرا الى المدير الفنى طالب لاعبيه بالتركيز واللعب بهدوء بعيدا عن العصبية الشديدة خاصة أن الفريق يحتاج الى النقاط الثلاث حتى  يحافظ على قمة المجموعة والتأهل لنصف نهائي البطولة التى نسعى لتحقيق الفوز بها.

وسادت حالة من الارتياح بين جميع اللاعبين بعد أن أنهى أحمد مرتضى منصور عضو المجلس الاتفاق مع وكيل فيريرا على كافة تفاصيل تجديد عقده لمدة موسم حيث سيقوم بالتوقيع بعد العودة من الكونغو.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمد أبوجبل لحراسة المرمى، محمد كوفى وعلى جبر ومحمد عادل وحازم إمام فى خط الدفاع معروف يوسف وطارق حامد ومحمود كهربا فى خط الوسط  مصطفى فتحي ومحمد ابراهيم وباسم مرسى لخط الهجوم.

أما فريق ليوبار فإنه يحتل ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة من التعادل مع الصفاقسى والخسارة من الزمالك، ويسعى لتحسين أوضاعه مستغلا اللعب على أرضه وبين جماهيره.

ويعتمد الجهاز الفنى بقيادة باتريك اوسميس على لاعبيه هيرمان نكوديا ونكونو وماهمان سيسى وموكوندى ويفتقد الفريق رودي نداي الذي أصيب فى لقاء القاهرة وأجري جراحة فى العمود الفقري.