رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ولاء" يستعد لتنفيذ أطول غطسة فى العالم احتفالا بالقناة الجديدة

ولاء حافظ أثناء أعمال
ولاء حافظ أثناء أعمال التدريب

في رسالة للتأكيد على أعماق قناة السويس الجديدة يبدأ فجر غد  الثلاثاء، الربان ولاء حافظ بهيئة قناة السويس وصاحب أكبر رقم قياسي في الغطس تحت الماء في العالم، بتنفيذ أول أعمال الغطس بأعماق قناة السويس الجديدة لنحو 66 قدما  وذلك لتسجيل رقم قياسي جديد وتسجيلها  بموسوعة جينيس العالمية عبر قناة السويس الجديدة في الغوص لأطول مسافة تقدر بنحو 108 كيلو متر مربع .وأنهى حافظ اليوم تدربياته النهائية بمجمع قناة السويس  للسباحة الدولي .

وكان حافظ قد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي بعد تحقيقه لأطول غطسة تحت مياه البحر الأحمر والتي استغرقت نحو  51 ساعة و24 دقيقة .

وبدأ حافظ تجهيزاته لأعمال الغوص بالقناة الجديدة أول أمس الأحد بتنظيم ماراثون للجري عبر  قناتي السويس الأم والحالية وعاد للإسماعيلية من نقطة الانطلاق لمسافة تجاوزت ال20 كيلو متر تقريبا .

وقال  الغطاس العالمى ولاء حافظ  لـ"بوابة الوفد   " إنه من المقرر أن يقطع  أطول غطسة فى العالم غدا الثلاثاء المقبل الموافق 4 أغسطس، حيث سيتم بدء التجهيز لها من الخامسة صباحا، ثم البدء فى الغطس فى تمام السابعة صباحا.

واضاف بأن اعمال الغطس ستبدأ من الإسماعيلية حتى كوبرى السلام ثم الى منطقة الدفرسوار، ثم العودة مرة اخرى الى كوبرى السلام لتنتهى بالإسماعيلية مرة اخرى وذلك لمسافة 108 كيلو متر و

ستستغرق نحو  12 ساعة متواصلة.

واشار حافظ الى انه سيبدأ  أعمال الغطس بالنزول الى أقصى عمق بقناة السويس الجديدة وهو "24 متر" ليبين للعالم كله عمق القناة الجديدة بواسطة أجهزة الغطس، ويؤكد وصول القناة إلى العمق المطلوب، ثم يصعد مرة أخرى الى عمق 6 أمتار ويستمر عليه حتى انتهاء أعمال الغطس بالكامل.

وقال حافظ بأن اعمال الغطس سينفذها ومعه فريق مكون من 12 فردا يقومون بتزويده بما يحتاج من اسطوانات اوكسجين وطعام وشراب، كما انه سيكون معه كاميرات تحت الماء للتصوير معظم الوقت وجهاز اتصال للتواصل مع الفريق. وأشار إلى أن الهدف من الفاعلية هو بعث رسالة اطمئنان للتوكيلات الملاحية والهيئات البحرية العالمية عن نجاح العمل بالقناة الجديدة والتأكيد على أعماقها التي تستوعب أسطول النقل البحري العالمي وأضخم سفن الحاويات في العالم  وذلك الوصول للأعماق بأجهزة تقنية مصاحبة لفريق الغوص طوال فترة البقاء بالمياه .