رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"يوكسك" ينتقد الضربات التركية ضد معسكرات "العمال الكردستاني"

ارشيفية
ارشيفية

انتقدت فيجن يوكسك داغ، الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي، العمليات الجوية التركية ضد معسكرات منظمة حزب العمال الكردستاني، مؤكدة أن هدف الحكومة، هو عدم تشكيل حكومة ائتلافية والتوجه بأقصى سرعة لانتخابات مبكرة.

 

ونقلت محطة "سي.إن.إن.تورك"، اليوم السبت، عن يوكسك داغ، قولها- في تغريدة لها على صفحتها على موقع الرسائل القصيرة "تويتر" أنه لا يمكن القول إن هناك حكومة مؤقتة، بل هناك حكومة حرب مؤقتة لا ترغب في إحلال السلام.


وفي سياق متصل، عارض قياديو منظمة حزب العمال الكردستاني شن الجيش التركي عملية عسكرية جوية، مؤكدين في تصريحات أولية على أحد المواقع الإلكترونية المقربة لهم أن الهجوم الجوي هو بمثابة إنهاء هدنة وقف إطلاق النار ويؤكد عدم الرغبة في تأمين السلام لتسوية القضية الكردية، وسنعلن في الفترة القادمة عن تقييماتنا الشاملة للموضوع.


وكانت منظمة حزب العمال الكردستاني قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت أن الهدنة مع أنقرة فقدت أي معنى لها بعد هجوم شنته الطائرات الحربية التركية الليلة الماضية على معسكراتها في مناطق شمال العراق، مشددة في بيان لها على موقعها الإلكتروني أنه "لم يعد للهدنة أي معنى بعد هذه الضربات الجوية المكثفة للجيش التركي المحتل"،

بحسب وصف البيان.


يشار إلى أن الطائرات الحربية التركية قصفت في الساعات الأولى من اليوم السبت معسكرات المنظمة الانفصالية في مناطق "زاب"، و "هفتانيين"، و "بيسمل"، و"متينا"، و"غارا"، و"آفاشين"، و"باسيان" في شمال العراق، ودمرت معسكرات التدريب والمخابئ والمخازن وبطاريات مضادة للطائرات تابعة للانفصاليين في شمال العراق، ثم عادت إلى قواعدها سالمة، في عملية جوية استغرقت حوالي ساعة.


كما أقلعت 6 طائرات من قاعدة دياربكر في الساعة السادسة من صباح اليوم السبت وتوجهت عبر أجواء "جكورجا" التابعة لمدينة "هكاري" إلى منطقة شمال العراق، وهناك احتمالات كبيرة على قصف مواقع الانفصاليين في جبال "قنديل" ومعسكر "هاكورك".


كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد بدأ محادثات سلام مع الأكراد في عام 2012، لكنها تعثرت منذ ذلك الحين ويخيم عليها التشكك من الطرفين.