رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بندقية وطلقات في أحراز "أحداث الإسماعيلية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فضت هيئة محكمة جنايات الإسماعيلية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار سعيد ، أحراز القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الإسماعيلية" والمتهم بها بديع و104 متهمين آخرين.

وأوضحت المحكمة أن الأحراز عبارة عن سلاح بندقية، وعدد من الطلقات النارية وفوارغ الطلقات، فيما أشارت المحكمة فى ذلك السياق إلى أن إحدى تلك الأحراز منسوبة للمتهم على سليمان عياش.

من ناحية أخرى التمس أعضاء فريق الدفاع إرجاء سماع شهود الإثبات، لا سيما خبراء الأدلة الجنائية، على الرغم من حضورهم بجلسة اليوم، بسبب تغيب المتهمين الرابع والسابع عن الحضور بمقر المحكمة اليوم.

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية

لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

 

وأحال المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية، في شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية

وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.