رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آي فون آبل وأندرويد يجتمعان فى كاديلاك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد أن أصبحت تكنولوجيا الاتصالات مسيطرة على عالم السيارات قررت شركة  كاديلاك الأمريكية تطوير وتعزيز مجال الاتصال والتحكم  في طرازاتها الجديدة لعام 2016، تتضمن إضافة "آبل كار بلاي" (Apple CarPlay) و"أندرويد أوتو" (Android Auto) الشهيران في مجال توافق الهاتف الذكي داخل السيارة.

تأتي تلك الإضافات كجزء من تطوير نظام كاديلاك CUE التى تشمل أنظمة تشغيل أكثر سرعة وسهولة في الاستخدام.

يعتمد نظام كاديلاك CUE الجديد على اسلوب ذكي وسهل الاستعمال للوصول إلى نظامي "أندرويد أوتو" و"آبل كار بلاي", ويعرض النظام على شاشته طريقة عرض تسمح بوصول أكثر بساطة وسهولة إلى العمليات الرئيسية للهاتف الذكي بدعم من آبل وجوجل، من ضمنها الملاحة، ودليل الهاتف، وإرسال الرسائل واختيار التطبيقات بدون استخدام اليدين.

ويأخذ "آبل كار بلاي" مزايا آيفون التي يرغب السائق باستخدامها خلال قيادة السيارة، ويعرضها بشكل ذكي وبسيط يسمح للسائق بإجراء المكالمات،

وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستمتاع بالموسيقى المفضّلة، بمجرد لمسة إصبع أو عبر الأوامر الصوتية .

وبُني نظام "أندرويد أوتو" ليتمحور حول خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التحدث الصوتي مع جوجل، فضلاً عن تطبيقات التواصل الصوتي والنصي سريعة النمو مثل واتساب، وسكايب، وجوجل بلاي ميوزك، وسبوتيفاي، وتطبيقات تشغيل الوسائط المتعددة "بودكاست

ويمكن التحكم بالعديد من المزايا بالأوامر الصوتية عبر زر مثبت على عجلة القيادة، ما يساعد السائق في التركيز على القيادة وعدم تشتيت انتباهه. وإضافة إلى ذلك، أضافت كاديلاك نظاماً للشحن اللاسلكي للأجهزة المطابقة في طرازات العام 2015.