رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تدمير المنازل وتشريد المئات بسبب الأمطار الغزيرة في فنزويلا (شاهد)

تدمير عشرات المنازل
تدمير عشرات المنازل وتشريد المئات بسبب الأمطار الغزيرة في ف

شهدت دولة فنزويلا مساء أمس الثلاثاء أمطارًا غزيرة تسببت في تدمير عشرات المنازل وتشريد المئات في الشوارع كما فقدت بعض العائلات أشخاصًا تحت الأنقاض.

 

اقرأ أيضا: أمطار غزيرة وفيضانات تضرب فنزويلا

 

وأوضح مقطع فيديو لقطات من انهيار المباني في فنزويلا وتشرد العائلات أصحاب المنازل المنهارة.

 

يذكر أنه قُتل 3 أشخاص على الأقل، الأسبوع الماضي نتيجة فيضانات اجتاحت ولاية أراجوا بوسط فنزويلا، مما يزيد من حصيلة ضحايا أسابيع من الأمطار الغزيرة، بحسب ما أفادت السلطات الفنزويلية، موضحة أن الهطول الجارف تسبب في فيضان المياه عن أحد السدود لتحمل المياه الصخور والأشجار والطين على امتداد طريق رئيسي في إل كاستانو، وهي إحدى ضواحي مدينة ماراكاي التي تبعد نحو 119 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة كراكاس.

 

أفادت السلطات الفنزويلية أن 3 أشخاص على الأقل توفوا يوم الاثنين نتيجة فيضانات في ولاية أراجوا بوسط البلاد، فيما يزيد حصيلة قتلى أسابيع من الأمطار

الغزيرة.

 

وتسبب هطول الأمطار بعد ظهر يوم الاثنين في فيضان المياه عن أحد السدود لتحمل المياه الصخور والأشجار والطين على امتداد طريق رئيسي في إل كاستانو، وهي إحدى ضواحي مدينة ماراكاي التي تبعد نحو 119 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة كراكاس.

 

وأودت الأمطار الغزيرة بحياة العشرات وتركت المئات بلا مأوى في ولاية أراجوا في الأسابيع القليلة الماضية.

 

وقتل ما لا يقل عن 54 شخصاً في بلدة لاس تيخيرياس في الثامن من أكتوبر بعد أن أدت أمطار غزيرة إلى انهيارات طينية طمست منازل وأنشطة اقتصادية.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية".