رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة تنقذ صناعة الدواجن بعد إعدام الكتاكيت (فيديو)

الدواجن
الدواجن

أثار إعدام الكتاكيت على الهواء مباشرة خلال الساعات الماضية، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وسلطت الضوء على الخسائر الفادحة التي يتعرض لها منتجي الدواجن، إذ تواجه الصناعة العديد من الأزمات منها ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: شعبة الدواجن ترفض عودة صناعة الدواجن لنقطة البداية

قال محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنه طالبوا بضرورة توفير 250 ألف طن من الفول الصويا شهريًا من أجل صناعة الدواجن، موضحا أن الأزمة الحالية كانت بسبب عدم وجود إفراجات عن الشحنات.

وأضاف العناني أن قرارات الحكومة جاءت في الوقت المناسب لحل أزمة أعلاف الدواجن، موضحًا أنه جرى بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار من بذرة فول الصويا، ما يعادل أكثر من 60 ألف طن، وسوف تستمر الإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة والصويا.

وأشار إلى أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن قد وجه الشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير زير الزراعة، ونائب وزير الزراعة، والدكتور جمال نجم

نائب محافظ البنك المركزي، على ما حدث في اجتماع اليوم، وما ترتب عليه من الإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المخزنة في الموانئ المصرية.

وأصدرت الحكومة قرارا بالإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المخزنة بالموانئ المصري، وعلى أن تكرر هذه الإفراجات أسبوعيًا، حفاظا على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية.

زوجرى الإفراج اليوم عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار، من بذرة فول الصويا، وهو ما يعادل أكثر من 60 ألف طن، وتستمر الإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة والصويا.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة "ETC" مساء اليوم الأحد.