رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الداخلية الأوكراني السابق يُفجر مُفاجأة حول انفجار جسر القرم

انفجار جسر القرم
انفجار جسر القرم

فجر وزير الداخلية الأوكراني السابق أرسين أفاكوف، مُفاجأة حول انفجار جسر القرم، قائلاً " إنه كان على علم مُسبق بالتفجير الذي استهدف جسر القرم الروسي صباح اليوم السبت.

 

اقرأ أيضًا.. الحرس الوطني الشيشاني مُستعد لتأمين المرور عبر جسر القرم

 

ونشر أفاكوف مقطع فيديو بتاريخ 4 أكتوبر قال فيه إن "أنقاض جسر القرم ستكون رائعة الجمال"، مُضيفًا بعد 3 أيام "اشتعلت فيها النيران"، وفي وقت سابق، قال في مُقابلة مع قناة "غولوفانوف"، إن "هجمات شاملة" على القواعد العسكرية الروسية في القرم مُتوقعة في المُستقبل القريب.

 

وأعلن رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف، استئناف حركة السيارات والقطارات عبر الجسر بطاقة محدودة، حتى الانتهاء من ترميمه.

 

من ناحية أخرى، أفاد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، بأن عناصر الحرس الوطني الشيشاني مُستعدون للانتقال إلى إقليم كراسنودار وجمهورية القرم الروسيين، وتأمين حركة المرور عبر جسر القرم، مُضيفًا إنه "إذا كانت هُناك حاجة وتلقينا الأوامر اللازمة، فإن الحرس الوطني الشيشاني مُستعد الآن للتقدم إلى إقليم كراسنودار وجمهورية القرم للسيطرة على حركة المرور وتفتيش الآليات التي تتحرك على طول الجسر"، مُشيرًا إلى أن الشيشان لديها خبرة في مثل هذه العمليات.

 

ووقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت، مرسومًا بشأن تعزيز الإجراءات الأمنية على جسر القرم وجسر الطاقة وخط أنابيب الغاز الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي لروسيا، في الوقت الذي عادت في

حركة القطارات بين البر الرئيس للصين والقرم، وفقًا للمرسوم، يتم ذلك لتعزيز كفاءة إجراءات الحماية لمعبر النقل وجسر الطاقة وخط أنابيب الغاز عبر مضيق كيرتش.


وصرحت الرئاسة الروسية الكرملين في بيان اليوم، بأن "دائرة الأمن الفيدرالية للاتحاد الروسي تخول سلطة تنظيم وتنسيق تدابير الحماية لعبور النقل في مضيق كيرتش، وجسر الطاقة لشبكة الكهرباء بين الاتحاد الروسي وشبه جزيرة القرم، إلى جانب خط أنابيب الغاز الرئيسي بين البلدين، منطقة كراسنودار وشبه جزيرة القرم خلال عملياتهما"، وفقًا لوكالة أنباء تاس الروسية.

 

وكان جسر كيرتش "القرم" الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم قد تعرض لتفجير في وقت سابق اليوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص، كما أدى الانفجار إلى اشتعال عدة صهاريج وقود في قطار شحن على الجسر، وانهيار جزئين في قسمين من طريق السيارات بالجسر، وتعليق حركة السيارات والقطارات.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news