عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فولفو تكشف عن السيارة الكهربائية EX90 SUV في 9 نوفمبر

فولفو EX90 SUV
فولفو EX90 SUV

يقتصر نطاق EV من فولفو حتى الآن على المركبات الأصغر مثل C40 Recharge، لكنه الآن جاهز للتعامل مع الطرازات الراقية. أعلنت الشركة أنها ستكشف عن السيارة الكهربائية SUV EX90 الرائدة في 9 نوفمبر.

 

في حين أن العلامة التجارية تخجل بشكل لا يثير الدهشة من التفاصيل، إلا أنها تدعي أن النموذج الجديد سيوفر أفضل ميزات الأمان القياسية لأي فولفو حتى الآن.

 

الحيلة هي تحسين فهم السائق والبيئة. من المفترض أن تشتمل EX90 على مجموعة مستشعرات متطورة تتضمن كاميرات ورادار و LiDAR في الخارج. في المقصورة، ستكتشف المزيد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار في عجلة القيادة عدم الانتباه وتتخذ إجراءات أكثر تشددًا تدريجيًا لحمايتك، بما في ذلك إيقاف السيارة على جانب الطريق وطلب المساعدة.


بعض مفاهيم السلامة هذه ليست جديدة. تتحقق أنظمة مثل Super Cruise من GM من أن عينيك على الطريق، بينما تقوم سيارات Tesla بتعطيل الطيار الآلي وتتوقف إذا لم تضع يديك على عجلة القيادة.

 

من الواضح أن فولفو تأمل في أن تقدم أفضل الضمانات للمجموعة، على الرغم من ذلك، وقد توفر LiDAR ميزة على المنافسين مثل Tesla (التي لا تستخدم LiDAR) و Lucid (لا تزال علامة تجارية صغيرة نسبيًا).

 

من الآمن القول أن EX90 سيمثل تغييرًا في المسار. بدلاً من التنافس مع طراز Tesla Model Y وغيرها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أو سيارات الكروس أوفر الفاخرة، فمن المرجح أن تستهدف فولفو بشكل مباشر في النهاية الراقية. يمكن أن تكون هذه السيارة بمثابة منتج هالة يجذب مشتري المركبات الكهربائية إلى العلامة التجارية، حتى لو اشتروا شيئًا بسعر معقول في النهاية.