رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فينيسيوس بعد تعرضه للعنصرية: لن أتوقف عن الرقص

بوابة الوفد الإلكترونية

رد البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح نادي ريال مدريد الاسباني، على الإساءات العنصرية التي تعرض لها في الساعات الماضية، قبل ديربي مدريد المرتقب.

مورينيو يعادل رقم فيرجسون التاريخي بالمسابقات الأوروبية

وتعرض فينيسيوس جونيور لإساءات عنصرية في الساعات الماضية، بعدما وصفه أحد المسؤولين بالليجا بأنه يرقص مثل " القرود "، كما حذر كوكي لاعب الروخي بلانكوس، نظيره فينيسيوس من الرقص بطريقته حال سجل هدفًا بمباراة الريال والأتلتيكو.

وأصدر ريال مدريد، بيانًا يدافع خلاله عن لاعبه فينيسيوس، بعد تعرضه للعنصرية، مشددًا أن النادي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأشخاص العنصريين.

ونشر فينيسيوس جونيور بيانًا عبر منصته الرسمية على موقع تبادل الصور الشهير " انستجرام "، وجاء كالتالي

بيان فينيسيوس بعد تعرضه للعنصرية

"وطالما كان لون الجلد أهم من إشراق العيون، فستكون هناك حرب، لدي هذه العبارة موشومة على جسدي، لدي هذا الفكر بشكل دائم في رأسي، هذا هو الموقف والفلسفة اللذين أحاول تطبيقهما في حياتي.

يقولون أن السعادة تزعج، سعادة البرازيلي الأسود المنتصر في أوروبا تزعج أكثر من ذلك بكثير، لكن رغبتي في الفوز، وابتسامتي والتألق في عيني أكبر بكثير من ذلك، لا يمكنك حتى تخيل

ذلك.

كنت ضحية كره الأجانب والعنصرية في بيان واحد، لكن لم يبدأ أي من ذلك بالأمس.

وأضاف الجناح البرازيلي " منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصاتي، الرقصات التي ليست لي، رقصات تنتمي إلى رونالدينيو، ونيمار، وباكيتا، وجريزمان، وجواو فيليكس، وماتيوس كونها.. إنهم ينتمون إلى فنانين برازيليين من الفانك والسامبا، ومغني ريجايتون، وأمريكيين سود، إنها رقصات للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم، أقبله وأحترمه، ولن أتوقف.

وأتم فينيسيوس " أحاول دائمًا أن أكون محترفًا ومواطنًا مثاليًا، لكني أكررها لك يا عنصري: لن أتوقف عن الرقص سواء في ساو باولو أو في البرنابيو أو في أي مكان ".

الجدير بالذكر أن ريال مدريد سيتقابل مع أتلتيكو مدريد، مساء الأحد، في ديربي مدريد، على ملعب واندا ميترو بوليتانو، ضمن منافسات الدوري الاسباني.