رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعدام المستشار أيمن حجاج.. قتل شيماء جمال بطريقة بشعة (فيديو)

شيماء جمال
شيماء جمال

أسدلت محكمة جنايات الجيزة، الستار على أحد أهم القضايا التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية، وقررت إعدام المستشار أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي شنقًا، بتهمة قتل الإعلامية شيماء جمال، زوجة الأول.

اقرأ أيضًا.. الإعدام شنقًا للمستشار أيمن حجاج وشريكه في قتل المذيعة شيماء جمال

وقالت مها أبو بكر، محامية الإعلامية الراحلة شيماء جمال، إنه لم يكن يوجد أي حديث عن قبول الدية من المتهمين، مضيفة أن الحكم بإعدام القاضي جاء عادلا، ولا أحد فوق القانون.

وأضافت أن النيابة العامة كان لها دور كبير في القضية، متابعة: "الراحلة شيماء شخصية قوية، وبتجيب حقوق الناس، وفكرة استدراجها والطريقة اللي اتقتلت بها بشعة".

وكشفت المحامية، أنه عقب صدور الحكم سينفذ الحبس عام مع الشغل أولا على المتهمين في القضية ثم الإعدام شنقا.

إعدام أيمن حجاج وحسين الغرابلي بتهمة قتل شيماء جمال 

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المتهمين أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي بالحبس سنة مع الشغل لاتهامهما بسرقة مصوغات وهاتف محمول الإعلامية الراحلة زوجة الأول شيماء جمال، كما صدقت على تقرير المفتي وأصدرت قرارها بإعدامهما في اتهامهما بقتل المذيعة عمدًا مع سبق الإصرار.

وجاء منطوق الحكم: أولًا: حكمت المحكمة بإجماع الآراء أولًا بمعاقبة المتهمين أيمن عبدالفتاح حجاج،

وحسين الغرابلي بالإعدام شنقًا لما أسند إليهما عن التهمتين الأولى والثالثة.

ثانيًا: بمعاقبة المتهمين لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف. ثالثًا: مصادرة الأدوات والمضبوطة.  رابعًا: إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

وأدلى المستشار أيمن حجاج باعترافات تفصيلية أمام محكمة جنايات الجيزة، بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، وقال إنه قتلها دفاعًا عن النفس، وذلك خلال انطلاق أولى جلسات المحاكمة وبعد تلاوة ممثل النيابة أمر الإحالة ومطالبته بإعدام المتهمين.

وبرر أيمن حجاج جريمته وقال إن المجني عليها أمسكت بسكين وحاولت قتله فدافع عن نفسه وأنهى حياتها، وأضاف أنه لم يقصد قتلها بينما أنكر المتهم الثاني حسين الغرابلي صلته بالجريمة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة "Etc"، مساء اليوم الأحد.