رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ماستركارد تدعم إطلاق بطاقة تيلدا مسبقة الدفع

 بطاقة تيلدا مسبقة
بطاقة تيلدا مسبقة الدفع

أعلنت ماستركارد عن دعم إطلاق بطاقة تيلدا مسبقة الدفع التي يتم إصدارها بالشراكة بين أحد البنوك، ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتجه فيه الدولة نحو زيادة الشمول المالي بين القطاعات غير المصرفية، وهي استراتيجية عززتها جهود ماستركارد من خلال تقديم حلول دفع عالمية لجميع المصريين، خصوصًا للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي وغير المتعاملين مع البنوك.

 

الآن، يمكن للمصريين الذين ليس لديهم حساب مصرفي من إصدار بطاقة الدفع الخاصة بهم، من خلال تجربة رقمية سلسة عبر تطبيق تيلدا.

 

تعد تيلدا العلامة التجارية المالية الأولى في السوق التي تتيح تجربة دفع كاملة بالبطاقة الرقمية، وتهدف الى تقديم خدمات مصرفية أكثر كفاءة لأجيال الألفية وزد. ومن مميزات التطبيق أنه يتيح للعملاء التحكم في حساباتهم وتحويل الأموال في بضع خطوات بسيطة عبر الإنترنت.

 

يهدف إطلاقتيلدا إلى إحداث تأثير مضاعف عبر ضم ملايين المصريين إلى الاقتصاد الرسمي، لزيادة معدلات الشمول المالي والذي ارتفع إلى 56.2٪ بين سكان مصر البالغ عددهم حوالي 102 مليون نسمة.

 

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـبنك القاهرة: "يعد إطلاق بطاقة تيلدا خطوة إيجابية في رحلتنا لتوفير حلول دفع مبتكرة وتقديم منتجات تلبي احتياجات المصريين غير المتعاملين مع البنوك. كما تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا التوسعية مع ماستركارد لضم الشباب من خلال تزويدهم بتجربة مالية جديدة تمكنهم من "إرسال ودفع وتوفير" الأموال في تطبيق واحد".

 

أضاف محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة: "سيتمكن مستخدمو تيلدا من إجراء المعاملات المحلية والدولية مثل السحب النقدي والإيداع والشراء عبر الإنترنت وفي المتاجر، بالإضافة إلى إمكانية تتبع إنفاقهم والتحكم في البطاقة. ويأتي ذلك دعمًا لتوجيهات ورؤية البنك المركزي المصري نحو زيادة الثقافة المالية والشمول المالي.